قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تمديد باب التصويت لاختيار صاحب الكرة الذهبية الذي يمنحها سنويا بالاشتراك مع مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية المتخصصة لأفضل لاعب في العالم إلى 29 نوفمبر الحالي.
وكانت المهلة القصوى انتهت في 15 نوفمبر، وستكون الفرصة التالية متاحة أمام مدربي المنتخبات الوطنية وقادة هذه المنتخبات بالإضافة إلى مجموعة من الصحفيين لتغيير تصويتهم خصوصا بعد التألق اللافت للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في مباراتي الملحق ضد السويد، إذ سجل أربعة أهداف ذهابا وإيابا ليقود بلاده إلى النهائيات.
وكانت الصحف الإسبانية تحدثت عن هذا الأمر، الثلاثاء، من دون أن يصدر أي شيء رسمي عن الاتحاد الدولي.
وقال الصحفي، فرانسيسك أغويلار، من صحيفة "موندو ديبورتيفو" الذي يشارك في التصويت على مدونته الخاصة على تويتر "لا أجد الكلمات المناسبة لهذا القرار. لقد قرر فيفا ومجلة فرانس فوتبول تمديد مدة التصويت حتى 29 نوفمبر 2013".

وأضاف "كانت المهلة الأصلية محددة في 15 الحالي ولم يكن الأمر يتضمن الملحق المؤهل إلى البرازيل 2014 ولم يكن الأمر عادلا بالنسبة إلى كثيرين".
وانتقد بشدة قرار الفيفا بقوله "يحوم الشك حول هذا التغيير ولا يبدو لي قرار الاتحاد الدولي صائبا. لست في حاجة لأحد لاكتشف أن هذا القرار يصب في مصلحة كريستيانو رونالدو".
وقد رحبت الصحف الإسبانية بقرار الفيفا بعد أن انتقدت بعنف رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر لوصفه رونالدو بالقائد العسكري في أحد المؤتمرات في جامعة أوكسفورد الشهر الماضي.
وقالت صحيفة "إس" المقربة من ريال مدريد "العرض الخيالي الذي قدمه كريستيانو رونالدو بالأمس ضد السويد في سولنا غير المعادلات رأسا على عقب. لقد شك بأن رونالدو الذي كان يتخلف عن فرانك ريبيري منافسه الرئيسي على اللقب بات الآن في الصدارة لانتزاع اللقب. لا شك بأن تمديد التصويت حاسم جدا بالنسبة إليه. كما أن حظوظ ليونيل ميسي تراجعت كثيرا مؤخرا".

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.