لم يخفِ المدير الفني لمانشستر يونايتد بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، دافيد مويس، رغبته في تدريب جناح الفريق السابق وريال مدريد الإسباني حاليا كريستيانو رونالدو.
وقال مويس الذي يخوض أول مواسمه مدربا لـ"الشياطين الحمر" في تصريحات لمحطة النادي التلفزيونية، الجمعة، إن "الجميع في مانشستر يونايتد سيخبرونك أنه (رونالدو) الأفضل"، وتابع: "لم أكن محظوظا كفاية لأعمال معه، لكنني آمل أن تتحقق هذه الأمنية يوما ما".
وانتقل قائد المنتخب البرتغالي من مانشستر يونايتد إلى ريال مدريد في صيف عام 2009 مقابل نحو 94 مليون يورو (صفقة قياسية وقتها)، وذلك بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب في العالم عام 2008.
وخاض رونالدو في "أولد ترافورد" 6 مواسم ناجحة، تحت قيادة المدير الفني السابق لمانشستر يونايتد، الاسكتلندي أليكس فيرغسون.

لكن رغبة مويس بتدريب رونالدو (28 عاما) تصطدم بحقيقة أن رونالدو مدد عقده قبل شهرين في مدريد، ليبقى مع الـ"بلانكو" حتى صيف 2018.
ومن جهة أخرى، حذر مويس منافسي مانشستر يونايتد من "عودة البطل" في الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي يتصدره آرسنال حاليا برصيد 25 نقطة، في حين يقبع فريق مويس في المركز الخامس وله 20 نقطة، بعد 11 مرحلة من المسابقة.
وقال مويس، المدير الفني القادم من إيفرتون: "كنا نعلم أن هناك مديرا فنيا جديدا وأنه ستكون هناك مشاكل، لكن اللاعبين كانوا رائعين. أظهروا لي ما بوسعهم أن يفعلوا. قلت مرارا إن مانشستر يونايتد أثبت كثيرا أن مستواه يتحسن في الدوري بعد البدايات الضعيفة".
ومُنِي "الشياطين الحمر" بـ 3 خسائر وتعادلين في أول 8 مباريات له بالدوري المحلي، قبل أن يستعيد توازنه ويحقق 3 انتصارات متتالية.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.