أعلنت كاتبة الأطفال المعروفة كي جي رولينغ عن بدء تقديم مسرحية جديدة تستند لقصصها الشهيرة "هاري بوتر" وذلك بالتعاون مع الحائزين على جائزة المنتجين المسرحيين سونيا فريدمان وكولن كالندر.
وحسبما جاء بصفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تؤكد رولينغ أن المسرحية التي ستقدم على مسرح المملكة المتحدة ستكشف عن أسرار جديدة حول شخصية هاري بوتر لم ترويها من قبل عن هذا الطفل الذي عرف عنه أنه ولد يتيما ومنبوذا وكيف عاش في خزانة تحت السلم.

وأوضحت رولينغ أنها ستلقي الضوء أيضا على رؤية فريدة داخل قلب وعقل "الشاب الأسطوري" فهو ربما يبدو طبيعيا ولكن سيكون له خطط تغير مصير حياته، مضيفة إلى أن العمل سيضم عددا من الشخصيات المفضلة والتي كانت تتضمنها قصص هارى بوتر.
وقالت رولينغ، إنها على مدار السنين الماضية تلقت الكثيرمن العروض لتحويل "هاري بوتر" لعمل مسرحي ولكن عندما جاء العرض من سونيا وكولن وجدت الوضع مختلفا، حيث إنهما من الأصدقاء المقربين لي وأثق بهما.
كما توجهت بالشكر لشركة "وارنر بروس" على دعمها المستمر في هذا المشروع مشيرة إلى أنها تدرس حاليا الاختيار بين عدد من الكتاب والمخرجين على أن يبدأ العمل في 2014.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.