أعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم لفئة (22) قائمة اللاعبين النهائية للمشاركة في كأس آسيا بنسختها الأولى والتي تستضيفها العاصمة العمانية ـ مسقط ـ خلال الفترة (11-26) الشهر الجاري.
وضمت القائمة: عصام عبده, مروان بسباس, سامر فضل, معتز احمد, ابراهيم جهامه, مدير عبدربه, علاء نعمان, محمد بقشان, فيصل باهرمز, محمد السروري, رضوان الحبيشي, احمد الحيفي, علي حسين, اكرم قضابه, ياسر الشيباني, عصام الورافي, بشير المنيفي, عبدالواسع المطري, طارق المشرقي, صدام قاسم, عماد منصور, ياسر الجبر, ايمن الهاجري.

من جهته أوضح الأثيوبي ابراهام امبراتو مدرب المنتخب بأن العناصر التي تم اختيارها هي الأفضل, وتم مراعاة معايير كثيرة للوصول للقائمة النهائية التي ضمت أبرز اللاعبين ,والذين تتاح لهم الفرصة لتحقيق النجاح والظهور بمستوى يليق بالكرة اليمنية خلال البطولة الآسيوية التي ينتظرها الجميع.
وحث ابراهام اللاعبين على بذل الجهد أكثر خلال الأيام القادمة, لضمان استمرار الجاهزية المطلوبة حتى موعد البطولة , حيث قال (( الأيام القادمة مصيرية, والكل مطالب ببذل الجهد أكثر فيها )).

واختتم ابراهام حديثه بالقول: (( فضلنا إلغاء المعسكر الأخير للمنتخب والذي كان مقرراً له في سلطنة عمان بسبب عدم مقدرتنا على خوض لقاء ودي من خلاله, بعد إعتذار المنتخبات التي تم التواصل معها من أجل ذلك, وسنستمر بمعسكرنا المغلق الداخلي ))
يذكر أن الاتحاد الآسيوي أقر إقامة النسخة الأولى من البطولة هذا العام، على أن تكون البطولة الثانية تأهيلية للألعاب الأولمبية عام 2016 في البرازيل.

فيما جاء تأهل المنتخب إلى هذه النهائيات بعد حلوله ثالثاً في تصفيات المجموعة الرابعة التي جرت في النيبال بعد فوزه على النيبال 1- صفر وعلى بنجلاديش 5- 1 وتعادله مع أوزباكستان 1-1 وخسارته من الأردن 4 – صفر, فيما سيلعب في النهائيات بالمجموعة الثانية مع كوريا الشمالية والإمارات وسوريا.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.