دعا الرئيس عدلي منصور الشعب التوجه إلي صناديق الاقتراع علي مشروع الدستور غداً قائلاً إن صوتكم أمانة لكي نصنع للوطن مستقبلا يليق به ونضرب للعالم مثلا في التحضر والالتزام.
قال في الاحتفال بذكري المولد النبوي الشريف "فلنخرج جميعا كما خرجنا في 25 يناير وفي 30 يونيو وفي يوليو كما اردناها بدستور يكون هو أول انطلاقتنا نحو دولتنا المدنية الديمقراطية الحديثة وليس آخر محطاتنا فيها".

اكد أن اقرار الدستور الجديد يمهد الطريق لخطوات جادة وثابتة علي طريق تحقيق الديمقراطية وانجاز البناء التشريعي لمصرنا الحبيبة وسيكون لهذا الوطن رئيس منتخب اسلمه راية الوطن ليقوده علي درب النجاح والرفعة والازدهار.

قال إن بلادنا تتعرض لهجمة شرسة داخلية وخارجية ولكن النصر قادم لا محالة واقول لابنائي من رجال الشرطة البواسل والقوات المسلحة خير أجناد الأرض إن الله معكم وان الدولة لن تبخل في دعم جهود حماة الوطن في مواجهة قوي الظلام والتخلف.
من جانبه أكد الفريق أول عبدالفتاح السيسي النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي ان القوات المسلحة جاهزة ومصرة علي مجابهة التحديات رغم الظروف الصعبة الحالية للوفاء بالمهمة المقدسة في حماية الشعب المصري وحقه في التعبير عن ارادته الوطنية واعادة بناء المستقبل.

قال إن المهمة المكلفة بها القوات المسلحة مهمة عظيمة تتعلق بالوطن ومستقبله وان الجيش سيظل دائما جاهزا ومستعدا حتي تنتهي المهمة بسلام وان القوات المسلحة ستقوم بتأمين الاستفتاء بالتعاون مع وزارة الداخلية وسيري العالم مدي الانضباط والوطنية والخلق الحسن الذي يتمتع به الجيش المصري في تعامله مع المواطنين وضيوف مصر المتابعين لعملية الاستفتاء.

يأتي ذلك في الوقت الذي اكتملت فيه الاستعدادات لعملية الاستفتاء في جميع المحافظات حيث تسلمت وزارة الداخلية المقار الانتخابية وبدأت بالتعاون مع القوات المسلحة إجراءات تأمين المقار فيما وصل المراقبون الدوليون الي القاهرة للمشاركة في مراقبة الاستفتاء.
 
يشارك في الاستفتاء 55 مليون ناخب ويبدأ الإدلاء بالأصوات من التاسعة صباحا حتي التاسعة مساء علي أن يبدأ فرز الأصوات في مقار اللجان الفرعية فور اغلاق صناديق الاقتراع حيث يقوم رئيس كل لجنة فرعية بابلاغ النتيجة الي اللجنة العامة التابع لها والتي تقوم بتجميع النتائج وارسالها للجنة العليا للانتخابات التي ستقوم بدورها باعلان النتيجة النهائية.

حددت اللجنة العليا 84 مقرا لتصويت الوافدين قامت اللجنة العليا بإنشاء شبكة مغلقة تربط تلك اللجان الكترونيا لمنع تكرار التصويت.
وبدأ مساء أمس فرز أصوات المصريين في الخارج حيث كشفت المؤشرات الأولية عن التصويت بنعم باغلبية ساحقة.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.