قتل اثنان من العناصر التكفيرية إثر انفجار عبوة ناسفة بالشيخ زويد على الطريق الدولى (العريش/رفح) بشمال سيناء.
وأعلنت مصادر أمنية أن اثنين من العناصر التكفيرية كانا يستقلان دراجة بخارية ويحملانعبوة ناسفة لزرعها فى طريق القوات, إلا أن العبوة انفجرت فيهما بعد زرعها ولقيا مصرعهما, وتحولت جثتيهما الى أشلاء متناثرة, ولم يتم التعرف على شخصيتهما.. وجارى بذل الجهود وجمع التحريات للتعرف على هويتهما.

فى الوقت نفسه أكد مصدر أمنى مسئول بمديرية أمن القليوبية أن الأجهزة الأمنية تمكنت من كشف مخطط إرهابى لتعطيل الاستفتاء بالمحافظة حيث عثر على شقة بمنطقة أبو الغيط بالقناطر الخيرية بها 14 قنبلة ومواد شديدة الإنفجار و مواد تستخدم فى تصنيع القنابل داخل شقة بها مجموعة من العناصر الإرهابية

وأشار المصدر إلى أنه جارى اتخاذ جميع الاجراءات القانونيةحيال الواقعة والتحفظ على المضبوطات , وإرسالها إلى المعمل الجنائى لفحصها, ووضععدة أكمنة لضبط وإحضار صاحب المخزن الهارب.


وكانت معلومات قد وردت الى العميد أسامة العايش رئيس مباحث القليوبية تفيد بإختباء عدد من أنصار الإخوان داخل شقة بالقناطر الخيرية وبحوزتهم قنابل ومواد متفجرة  لإرتكاب أعمال إرهابية خلال الإستفتاء على الدستور .

حيث تبين أن أمام وخطيب ينتمى للإخوان يمتلك تلك الشقة ويقوم بالتردد عليه مجموعة من العناصر الإرهابية وانهم خططوا لإرتكاب سلسلة من أعمال العنف وإرهاب المواطنين خلال عملية الإستفتاء على الدستور واستهداف المنشآت العامة والشرطية خلال الاستفتاء .

تم استهداف الشقة وعثر بداخلها على 14 قنبلة و 4 عبوات ناسفة وطن مادة نترات أمنيوم تستخدم فى تصنيع القنابل و المتفجرات و 2 شيكارة مادة تى ان تى و 8 متفجرات عسكرية تستخدم فى القنابل شديدة الانفجار و 3 بطارية و 6 قطع مغناطيس و 11 ساعة رقمية لاستخدامها فى ضبط الانفجار للقنابل و 3 سلاح آلى و 3 سلاح نارى و 1161 طلقة و 17 خزينة بندقية كما تمكنت القوات من ضبط أحد الأشخاص فيما فر الباقون هاربين .

فى الوقت نفسه تمكنت شرطة القليوبية من القبض علي 6 من أعضاء تنظيم الإخوان الإرهابى تعدوا على الأهالى بمدينة الخانكة, و قاموا بتمزيق اللافتات الخاصة بتأييد الدستور الموجودة بالمدينة, وبحوزتهم أسلحة بيضاء وألعاب نارية, وتم احالتهم للنيابة العامة التحقيق.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.