كشفت وثيقة، عن قيام نائب رئيس مجلس الإدارة للشئون المالية والموارد البشرية بمؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر، خالد أحمد الهروجي، بإعفاء أحد البيوت التجارية من دفع ملايين الريالات قيمة إعلانات ونشرات إعلامية استمرت الصحيفة بنشرها لأكثر من شهر كامل.

وبحسب الوثيقة – التي تحوي إمضاء النائب الهروجي- فقد تضمن التوجيه للمدير التجاري بإعفاء مجموعة الجيل الجديد من دفع المبلغ لصالح المؤسسة واعتبار صحيفة "الثورة" أحد الرعاة وأن المبلغ مقابل رعاية إعلامية.

وكشفت الوثيقة الصادرة بتاريخ 9 ديسمبر 2013م مدى العبث بالمال العام لصالح التجار والمنافع الشخصية لقيادة المؤسسة خاصة وأن مجموعة الجيل الجديد واحدة من الشركات التي ترسي عليها مناقصات مؤسسة الثورة طوال العام.

واعتبر عدد من موظفي وعمال المؤسسة نشر الوثيقة بلاغاً للنائب العام والهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ضد قيادة المؤسسة التي تعبث بمقدرات وأموال المؤسسة وتتجاهل الظروف المعيشية للموظفين الذين يعانون من تأخر مستحقاتهم وعدم صرفها طوال الأشهر الماضية.

وكانت النيابة قد وجهت باستدعاء الهروجي في قضية تقدم بها عدد من موظفي المؤسسة، بخصوص إخراج كميات كبيرة من الورق الخاص بالصحف "رولات".



حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.