في سياق ملاحقتها لفلول الإرهابيين قضت وحدات من جيشنا الباسل أمس على إرهابيين بعضهم مما يسمى «الجبهة الإسلامية» و«جبهة النصرة» ودمرت أدوات إجرامهم في سلسلة عمليات في عدة مناطق بريف دمشق، ونتيجة لعملياتها المركزة في حلب وريفها دمرت وحدات من جيشنا الباسل سيارات مزودة برشاشات ثقيلة ومدافع مضادة للطيران، أما في حمص فقد أردت وحدات من الجيش عدداً من إرهابيي «جبهة النصرة» قتلى ومصابين بينهم متزعمو مجموعات إرهابية، كما أحكمت وحدات من الجيش سيطرتها على مزارع رسم الهور ورسم السد في ريف القنيطرة الجنوبي بعد القضاء على آخر تجمعات الإرهابيين.

ففي ريف دمشق تم القضاء على مجموعات إرهابية بعض أفرادها من «جبهة النصرة» وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم في سلسلة عمليات مركزة ضد أوكارهم في مزارع ريما وبلدة السحل وعلى أطراف وداخل مدينة يبرود، بينما دكت وحدات من جيشنا الباسل أوكاراً للإرهابيين وأردت عدداً منهم قتلى ومصابين في خان الشيح ومزارعها وبلدة درخبية في منطقة الكسوة ومدينة داريا، تم القضاء على 15 إرهابياً في اشتباكات بين وحدات من جيشنا الباسل مع مجموعات إرهابية شرق حي جوبر في حين أسفرت عملية نوعية لوحدة ثانية عن مقتل أكثر من 25 إرهابياً مما يسمى «الجبهة الإسلامية» جنوب شرق بلدة مديرا إضافة إلى تدمير خمس سيارات إحداها مزودة برشاش ثقيل كانت بحوزتهم.

إلى ذلك تم القضاء على إرهابيين في مزارع عالية بمنطقة دوما، في حين تم تدمير سيارتين محملتين بأسلحة وذخيرة في بلدة عربين وشرق مشفى الشرطة بحرستا.
وإلى حلب حيث أشار مصدر عسكري إلى سقوط أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين في كمين محكم نفذته وحدة من جيشنا الباسل في منطقة الشيخ سعيد، إضافة إلى تدمير سيارتين مزودتين برشاش ثقيل ومدفع 23 مم مضاد للطيران وسيارة محملة بأسلحة وذخيرة متنوعة.

كما قضت وحدات من جيشنا الباسل على مجموعات إرهابية في أحياء الجزماتي والسكري والإنذارات وبستان القصر وقاضي عسكر والمرجة ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتها.
وأفاد المصدر بأنه تم إيقاع قتلى ومصابين بين صفوف الإرهابيين في محيط سجن حلب المركزي والمدينة الصناعية وماير وكويرس ورسم العبود وكصكيص والجديدة والأتارب والمنصورة، في وقت دمرت وحدة من جيشنا الباسل 4 سيارات محملة بأسلحة وذخيرة للإرهابيين بينها سيارة مزودة بمدفع مضاد للطيران عيار 23 مم في قرية الصبيحية بالريف الجنوبي.

وفي حمص دمرت وحدة من جيشنا الباسل مستودعاً للأسلحة والذخيرة وقضت على 15 إرهابيا في تلدو التابعة لمنطقة الحولة بينهم يحيى عوض متزعم مجموعة إرهابية تابعة لـ «جبهة النصرة» وحسام عبد الكريم علوش وعدنان القاسم ومحمد حمادة، بينما دمرت وحدة ثانية من جيشنا الباسل وكراً للإرهابيين ومستودعاً للأسلحة و3 سيارات مزودة برشاشات ثقيلة وأوقعت عدداً منهم قتلى ومصابين في كفرلاها ومن الإرهابيين القتلى يونس رضوان متزعم مجموعة إرهابية وطالب سكري وتامر العلايلي،  بينما دمرت وحدات أخرى عدة سيارات بما فيها من إرهابيين وأسلحة بين قريتي أبو حواديد وأم صهريج بناحية جب الجراح وتجمعين للإرهابيين في مدينة تلبيسة ومزارع أبو العنز بريفها وأوقعت عدداً منهم قتلى ومصابين.
كذلك سقط عدد من إرهابيي ما يسمى «الجبهة الإسلامية» قتلى ومصابين في عملية نوعية لوحدة من جيشنا الباسل ضد أحد أوكارهم في قرية أم رجيم في ناحية جب الجراح.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.