توّج منتخب ألمانيا بطلاً كأس العالم البرازيل 2014 FIFA بعد فوزه على الأرجنتين بنتيجة 1-0 بعد الأشواط الإضافية في اللقاء الذي أقيم على ملعب ماراكانا بريو دي جانيرو مساء الأحد- الاثنين.

ويدين المنتخب الألماني إلى انتصاره التاريخي إلى البديل ماريو جوتزي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الشوط الإضافي الثاني ليقود منتخب بلاده إلى اللقب الرابع في تاريخه بينما فشل ليونيل ميسي في قيادة فريقه إلى اللقب الثالث.

كانت بداية المباراة سريعة بعد خطأ لمنتخب ألمانيا فشل توني كروس في استغلاله في الدقيقة الرابعة بينما ذهبت تسديدة الأرجنتيني جونزالو هيجواين أمام المرمى بعد ثواني قليلة من الهجمة السريعة المرتدة. وكاد المنتخب الأرجنتيني أن يخطف هدف التقدم في الدقيقة 21 بعد كرة بالرأس من توني كروس إلى الخلف تصل نحو جونزالو هيجواين الذي انفرد بالمرمى ولكن المهاجم الأرجنتيني سدد كرته بعيداً عن القائم الأيمن بشكل مستغرب.

واعتقد هيجواين أنه سجل هدف التقدم في الدقيقة 30 بعد كرة عرضية من إزيكييل لافيتزي تابعها هيجواين في المرمى على يسار الحارس ولكن الهدف ألغي بداعي التسلل فيما جاء رد المنتخب الألماني بعد سبع دقائق بعد تمريرة من توماس مولر تصل إلى أندري شورلي الذي أطلق تسديدة قوية أبعدها الحارس الأرجنتيني سيرخيو روميرو.

وبدا أن المنتخب الألماني سينهي الشوط الأول متقدماً بعد ركلة ركنية في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع لعبها توني كروس إلى داخل المنطقة وتابعها بينيدكيت هوفيديس برأسه ولكن الكرة ارتدت من القائم الأيسر لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وبدأ المنتخب الأرجنتيني الشوط الثاني بقوة وكاد أن يسجل بعد دقيقتين فقط على متابعة اللعب إثر تمريرة متقنة من جونزالو هيجواين تصل على إثرها الكرة إلى ليونيل ميسي الذي أطلق تسديدة قوية مرت إلى جانب القائم الأيسر من داخل منطقة الجزاء فيما تواصلت المحاولات من الطرفين ولكن بدون أي خطورة لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل.

وبدأ منتخب ألمانيا الشوط الإضافي الأول بشكل ضاغط وكاد أن يسجل في الدقيقة الأولى بعد تمريرة من ماريو جوتزي إلى أندري شورلي الذي سدد كرة قوية أبعدها الحارس سيرخيو روميرو الذي نجح في الحفاظ على شباكه نظيفة في الدقائق المتبقية من الشوط.

وفي الشوط الإضافي الثاني، نجح منتخب ألمانيا في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 113 عن طريق ماريو جوتزي بعد كرة عرضية من أندري شورلي يروّضها جوتزي على صدره قبل أن يلعب كرة قوية بقدمه اليسرى على يسار الحارس الأرجنتيني سيرخيو روميرو ليسجل هدف الفوز في المباراة.(FIFA)

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.