استهدف جيشنا الباسل تجمعات الإرهابيين في ريف دمشق وحلب وحمص وإدلب ودرعا وأوقع في صفوفهم خسائر فادحة، كما أوقع العديد من إرهابيي ما يسمى تنظيم «دولة العراق والشام» الإرهابي قتلى ومصابين في دير الزور ودمّر عدداً من آلياتهم ومستودعات أسلحة وذخيرة، في حين أحكم سيطرته على مناطق جديدة بريف حماة الشمالي بعد أن قضى على أعداد من الإرهابيين ودمّر أسلحتهم وأمّن طريق محردة ـ السقيلبية، بينما أعاد الأمن إلى حي غويران في الحسكة.

فقد حقق جيشنا الباسل تقدماً على عدة محاور في حي الدخانية بريف دمشق قضى خلاله على عدد من الإرهابيين ودمر أسلحة وذخيرة كانت لديهم وعرف من الإرهابيين القتلى علاء البويضاني ومحمد كاسم المصري وعصام الريحاني كما تم القضاء على آخرين في وادي عين ترما ومن بين القتلى أحمد الحنش.

وفي جوبر أسفرت العمليات المتواصلة لجيشنا الباسل عن تدمير أوكار للإرهابيين شمال المقبرة تحديداً وفي محيط جامع طيبة وإيقاع العديد منهم قتلى من بينهم علاء البغدادي كما تم تدمير سيارة وآليات بما فيها من أسلحة وذخيرة ومقتل متزعم مجموعة إرهابية يدعى زاهر النقشبندي شرق معمل الفيحاء في بلدة حمورية.

ونفذت وحدات من جيشنا الباسل عدة عمليات في مزارع عالية أسفرت عن مقتل العديد من الإرهابيين منهم عدنان حسابا وكاسم شيخ القصير وصبحي حناوي وعبد الرحمن الهس وفي عمليات مماثلة قرب مفرق مسرابا وفي محيط جامع حسيبة في دوما تم القضاء على العديد من الإرهابيين وإصابة آخرين من بين القتلى ياسر خيتي  وأحمد ناجي، كما تم القضاء على معظم أفراد مجموعة إرهابية غرب جامع الإمام علي بن أبي طالب في حرستا منهم عماد الجزار.

وأسفرت عملية لوحدة من جيشنا الباسل في محيط ساحة غبير في بلدة عربين عن إيقاع قتلى ومصابين بين الإرهابيين منهم عطاالله خبية وتدمير عتاد حربي وذخيرة كان بحوزتهم.

وفي جبال القلمون نفذت وحدة من أبطال الجيش عملية مركزة في جرود بلدة المشرفة أسفرت عن مقتل ثمانية إرهابيين وإصابة آخرين وتدمير ما لديهم من أسلحة وذخيرة ،أما في حلب فقد قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على كامل أفراد مجموعات إرهابية في السيالة -البناوي -مزرعة السلوم ودمّرت أدوات إجرامهم.

واستهدفت وحدات من الجيش تجمعات الإرهابيين في دير حافر وشمال مسكنة وبنص والشقيف والإنذارات والمرجة وكرم الطحان ومحيط خناصر وقسطل المشط وأوقعت أعداداً منهم قتلى ومصابين ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

كما استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات وأرتالاً من السيارات للإرهابيين في بني زيد وخان العسل ومارع وفافين وشقانين ما أدى إلى مقتل عدد كبير منهم ،

إحباط محاولة إرهابيين التسلل باتجاه مدينة الملاهي وبساتين الوعر


وفي حمص أحبطت وحدة من الجيش محاولة إرهابيين التسلل باتجاه مدينة الملاهي وبساتين الوعر وأوقعت بينهم قتلى ومصابين، بينما قضت وحدة أخرى على أعداد من الإرهابيين بينهم متزعمو مجموعات إرهابية ودمرت آليتين مزودتين برشاشات ثقيلة لهم في عملية نوعية في بلدة تلبيسة، وعرف من متزعمي المجموعات الإرهابية القتلى الإرهابي محمد سليمان الضحيك الملقب «أبو حاتم» متزعم ما يسمى «لواء مهام تلبيسة» والإرهابيان محمد الضيخ الملقب «البحاش» ومحمود الجناح، كما عرف من الإرهابيين القتلى عبدو ناصر الضحيك وعبد الرحمن الرضوان وأحمد صالح أباظة وعمر الدقة ولؤي الشيخ وعلي البرجاوي وأحمد محمد العلي ومحمد قاسم الضحيك.

واستهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات الإرهابيين في تلدو والرستن والسعن وأم شرشوح والفرحانية ووادي السمرمر جنوب غرب حسياء وأوقعت بينهم قتلى ومصابين.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.