فاز فريق الصاعق العرباوي عصر اليوم الجمعة بملعب نادي وحدة صنعاء على ضيفة القادم من محافظة إب فريق اتحاد إب بهدفين دون رد وذلك في الجولة الخامسة من مجريات الدوري اليمني الدرجة الأولى لكرة القدم .

حيث من المقر ان تلعب هذه المباراة على ملعب المريسي بمدينة الثورة الرياضي ولكن تم نقلها الى ملعب فريق وحدة صنعاء بعيداً عن اماكن الأقتتال السياسي بالبلد .

بدأ العروبة اللقاء بضغط قوي جداً حيث هدد مرمى الحارس الأتاوي شكري الداهيه بأكثر من كرة عبر المحترف المغربي في صفوف العروبة فهيم السكروبي وهذا الضغط كلل بالنجاح حيث استطاع ان يفرض تقدم العروبة بهدف أول في الدقيقة الـ 23 من مجريات الشوط الأول بعد ان توغل من الأطراف مجتاز المدافعين ويسكن الكرة في المرمى بصعوبة كبيرة .

استمر اللقاء و استمرت النقلات بين الفريقين وكرة هنا وكرة هناك و كان يعتمد الضيف على الكرات المرتدة و التي لم تشكل خطورة تذكر على حارس العروبة الكابتن طلال الحبيشي لينتهي الشوط الأول بتقدم الصاعق العرباوي بهدف دون رد .

في الشوط الثاني كان الأداء بارد نوعاً ما حيث لم يشهد الشوط ردة فعل من قبل الفريق الضيف و إثر ذلك استطاع العروبة ان يضاعف النتيجة وتسجيلة الهدف الثاني بالدقيقة 60 عبر اللاعب ياسر الجبر من ضربة جزاء دفع ثمنها مدافع الأتي اللاعب عمار باعبود الثمن غالياً حيث تم طردة بالبطاقة الحمراء , ولم يمضي وقت طويل حتى قام الحكم علي جوف باري بأشهار البطاقة الحمراء لزميلة النيجيري كاليما بعد التدخل العنيف على لاعب العروبة فهيم السكربي .

العروبة لم يستغل النقص العددي الواضح في صفوف الفريق الخصم بعد ان سيطر على مجريات اللقاء و ضمن الفوز واكتفى بتهدأة اللعب .

لتنتهي المباراة بفوز العروبة بهدفين دون رد ليرفع رصيدة الى 5 نقاط بالمركز الحادي عشر بسلم الترتيب .

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.