تــنوعت اهتمامات الصحف العالمية وكان من أبرز ما جاء فيها مسابقة لملكات الجمال في روسيا شعارها النازية، والدنمارك تنتهج خطة جديدة في تعاملها مع الجهاديين القادمين من سوريا.

يديعوت أحرونوت

دعا موقع تواصل اجتماعي روسي فتيات من أوروبا الشرقية للمشاركة في مسابقة لملكات الجمال شعارها "النازية،" إذ قالت إحدى المشاركات إنها تحترم هتلر لأنه كان مستعدا لإجراء التجارب على البشرية.

وتدعو المسابقة الفتيات إلى التقاط صورة "سيلفي" لأنفسهن، وإضافة أي رمز من رموز النازية إليها، وذلك من أجل الفوز بلقب "مس هتلر."

وهناك بعض الشروط التي يجب توافرها في المشتركة، من أبرزها: أن تكون نازية، وكارهة لليهود، وعضوة في مجموعة تناقش كل ما له علاقة بهتلر، وأهم من ذلك كله أن لا تسيء إلى أي من صور المشتركات الأخريات.

واشنطن بوست

في الوقت الذي أعلنت فيه دول أوروبية عزمها اعتقال أي مواطن ذهب للقتال في سوريا وعاد منها، بسطت الدنمارك بساط الترحيب لهؤلاء، وبدلا من اعتقالهم استقبلتهم بالترحاب وتلبية ما يحتاجونه.

وقامت الحكومة الدنماركية أيضا بتوفير خدمات العلاج النفسي للعائدين من سوريا، إضافة إلى مساعدتهم في العثور على وظائف ملائمة لهم، أو فرص دراسة جامعية.

ويؤكد مسؤولون في الحكومة الدنماركية أن ما تقوم به بلادهم يجب أن يصبح مثالا يحتذى به في بقية دول العالم، أي بالتعايش مع واقع وجود الجهاديين، وضرورة تقبلهم كجزء من المجتمع.

ذا تلغراف

قالت مصادر قطرية إن رئيس الوزراء القطري السابق الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني هو أحد المرشحين للفوز بمنصب الأمين العام للأمم المتحدة بدلا من بان كي مون.

فحينما استقال آل ثاني من منصبه العام الماضي، تعهد أمير قطر بمساندته في هذا الدور.

وستنتهي فترة كي مون كأمين عام للأمم المتحدة في عام 2016، ولكن ورغم أن الوقت المتبقي لذلك طويل، بدأت الترشيحات تطرح على الساحة لنيل هذا المنصب.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.