تجددت الاشتباكات المسلحة، في وقت متأخر من مساء السبت، بين مسلحي جماعة "أنصار الله" ومسلحي تنظيم القاعدة في معظم جبهات القتال بضواحي مدينة رداع التابعة لمحافظة البيضاء (وسط اليمن).



وأوضح مصدر أمني لـ"خبر" للأنباء، أن اشتباكات عنيفة تجددت بين الطرفين في جبل "الثعالب" الذي يتمركز فيه مسلحو الحوثي ومحيطه والذي سبق وأن انسحب مقاتلو القاعدة منه، لافتاً إلى تجدد الاشتباكات – أيضاً – وقع بالقرب من منطقة "خبزة" وكذا في حارة "آل صبر" الواقعة على المدخل الجنوبي لمدينة رداع من اتجاه "قيفة".



وأشار المصدر إلى أن "طائرة أمريكية "بدون طيّار" حلّقت، مساء السبت، بشكل مكثّف في أجواء تلك المناطق؛ لكنها لم تقصف".



وفيما ذكر مصدر محلي لوكالة "خبر" نقلاً عن شهود عيان ، أنه سُمع دوي انفجارات في منطقة "الثعالب"، قائلاً: "إن عبوة ناسفة انفجرت مستهدفة طقماً تابعاً لجماعة الحوثي"، مضيفاً: "لم ترد تفاصيل أخرى حول هذه الحادثة"؛ لم يؤكد المصدر الأمني هذه المعلومات كما أنه لم ينفيها.



وقال المصدر المحلي: "إن تحالف القبائل قاموا بنصب خيام خارج مدينة البيضاء بالقرب من منطقة "مشعبة" وبدأت بعض القبائل تتجمع إلى تلك الخيام".



وفي حين أفاد المصدر المحلي، أن "تلك الخيام نُصبت لرفض دخول أي مليشيات مسلحة لأي طرف كان إلى المدينة"؛ اعتبرها المصدر الأمني "أنها مبرر لدخول جماعة أنصار الله "الحوثيين" إلى مدينة البيضاء.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.