بعث رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام الزعيم، علي عبدالله صالح، برقية عزاء ومواساة إلى ريدان المتوكل وأفراد أسرته وكافة آل المتوكل، في استشهاد الأكاديمي والسياسي اليمني الدكتور محمد عبدالملك المتوكل.

وعبر الزعيم، في برقية العزاء، عن استنكاره وحزنه الشديد وبالغ الأسى لنبأ اغتيال المفكر والشخصية الوطنية أمين عام اتحاد القوى الشعبية الدكتور محمد عبدالملك المتوكل، في حادث إرهابي جبان، ليس الأول، ولكنه تكرار لأكثر من مرة.

وجاء في نص البرقية:

الأخ ريدان محمد عبدالملك المتوكل وأفراد أسرته وكافة أسرة آل المتوكل المحترمون

باستنكار شديد وحزن بالغ وأسى عميق، تلقيت نبأ اغتيال والدكم الأكاديمي والمفكر والشخصية الوطنية البارزة المغفور له، بإذن الله، الدكتور محمد عبدالملك المتوكل، أمين عام اتحاد القوى الشعبية.

في حادث إرهابي جبان ليس الأول، ولكنه تكرار لأكثر من مرة باستهداف حياة هذه الشخصية القديرة التي طالما رفعت راية الدفاع عن الوطن ووحدته ونهجه الديمقراطي التعددي، ولقيم الحرية والعدالة والتسامح والسلام، ولمشروع الدولة اليمنية الديمقراطية الحديثة.

لقد كان، رحمة الله، مثالاً للوطني الغيور، والمربي الناجح، والسياسي البارع، صاحب الرؤية الثاقبة التي استلهمت مصلحة الوطن وتحلت بصفات الحكمة والعقلانية والدعوة لإشاعة قيم التصالح والتسامح في الوطن والتصدي لكل مشاريع التمزيق والدعوات العنصرية والمذهبية والطائفية المقيتة.

إننا إذ نعزيكم وأبناء شعبنا في هذا المصاب الأليم، نسأل الله القدير أن يتغمد الشهيد الدكتور محمد عبدالملك المتوكل، بواسع رحمته وغفرانه، ويسكنه فسيح جناته، ويلهم الجميع الصبر الجلي والسلوان، إنّا لله وإنّا اليه راجعون.

علي عبدالله صالح

رئيس الجمهورية السابق

رئيس المؤتمر الشعبي العام

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.