نشرت جماعة "جبهة النصرة" السورية على تويتر بيانا تطالب فيه بإطلاق سراح سجناء إسلاميين في سوريا ولبنان مقابل إفراجها على الجنود اللبنانيين المحتجزين لديها.
وأضافت الجبهة المرتبطة بتنظيم القاعدة أنها قدمت إلى مفاوض قطري ثلاثة مقترحات لإطلاق سراح الجنود الذين خطفوا عندما سيطر مقاتلوها ومتشددو تنظيم الدولة الإسلامية المتشدد على بلدة عرسال الحدودية لفترة قصيرة في أغسطس/ آب.

هذه المطالب التي اقتصرت على "النصرة" من دون "الدولة الاسلامية (داعش)"، حملها ليل الجمعة المدير العام للامن العام اللواء عباس ابرهيم الى رئيس الوزراء تمام سلام الذي قال إن الأمر يحتاج الى نقاش وزاري في جلسة الخميس المقبل، بعد توصية خلية الأزمة التي ستجتمع الأربعاء مبدئيا.
لكن اصدار خلية الازمة توصية سيظل رهنا بتحديد تنظيم الدولة الإسلامية الذي يحتجز جنودا لبنانيين لمطالبه أيضا في ضوء ما يمكن أن يوضحه الوسيط القطري أو اللواء ابرهيم اللذان يحيطان تحركهما واتصالاتهما بالسرية والكتمان.

ووفقا للبيان طلبت النصرة إطلاق سراح 10 "إخوة" محتجزين في لبنان أو سبعة سجناء في لبنان و30 سجينة محتجزات في سوريا أو ستة سجناء و50 سجينة في مقابل كل من الجنود المحتجزين.
ولم يتضح ما إذا كانت المقترحات تشمل أيضا عددا من الجنود يحتجزهم متشددو تنظيم "الدولة الإسلامية".

 المصدر:RT + وكالات

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.