اعتبر الدكتور ياسين سعيد نعمان الأمين العام للحزب للاشتراكي اليمني ان المستفيدين من جريمة اغتيال المتوكل هم من يريدون اغراق اليمن بالدم وإيقاف العملية السياسية التي توافقت عليها القوى السياسية.

وعبر الدكتور ياسين سعيد نعمان الامين العام للحزب الاشتراكي اليمني عن حزنه العميق لجريمة اغتيال الدكتور والشخصية السياسية البارزة محمد عبدالملك المتوكل , وقال  نحن نجتر حزنا عميقا لهذه الجريمة البشعة التي تعرض لها الدكتور والشخصية السياسية في هذه المرحلة الحساسة باليمن.

وادان الامين العام للحزب الاشتراكي اليمني في اتصال هاتفي مع قناة المسيرة الجريمة البشعة وكل من يقف وراءها.

واضاف انهم بارتكابها استهدفوا الوطن اليمني ولحمته وتماسكه في هذه المرحلة من تاريخ اليمن، معبرا عن حزنه لرحيل الشخصية الوطنية البارزة ولدوره السياسي الهام في كل المراحل التي مر بها اليمن اليوم والامس.

وقال أمين عام الاشتراكي "كنا نراه أيضا صاحب دور وطني فاعل خلال المرحلة القادمة والمقبلة، ولكن القتلة اغتالوه وارادوا بذلك اغتيال وطن بأكمله، لان الايادي الاثمة التي اغتالته اغتالت وطن في لحظة تاريخية يتهيأ فيها ابناء اليمن للسير نحو وضع بلدهم على طريق التحول السياسي متجاوزين الاحزان والجراح والظلم وماسي الماضي التي رسمتها فترات الظلم والقهر وسوء التدبير".

وأكد نعمان ان المستفيدين من جريمة اغتيال الشهيد، هم من يريدون اغراق اليمن بالدم وايقاف العملية السياسية التي توافقت عليها القوى السياسية بالأمس من خلال توقيع وثيقة تفويض تشكيل الحكومة الجديدة وقبلها توقيع اتفاق السلم والشراكة وقبلها توقيع الاتفاقات التي انتقل فيها اليمنيون الى الحوار الوطني وتوصلوا من خلاله الى مخرجات الحوار، فأرادوا اغتيال المتوكل كما فعلوا قبله باغتيالهم للدكتور أحمد شرف الدين.

وفي ختام تصريحه جدد تأكيده على ان اغتيال المتوكل يعتبر اغتيال وطن بأكمله وأن علينا ان نحذر من خطورة هذا الامر قبل فوات الاوان.


حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.