استقبل الزعيم علي عبدالله صالح، رئيس المؤتمر الشعبي العام، خريجي قسم اللغة الانجليزية كلية خولان.. وفي بداية اللقاء عبر الخريجون عن شكرهم وتقديرهم الكبيرين للزعيم على استقباله لهم، مؤكدين اعتزازهم بمواقفه الوطنية وبعطاءته العظيمة وتضحياته من أجل الوطن والشعب.
وقال الخريجون: نحن نفتخر بك وبأننا تعلمنا في عهدك، فأنت صمام أمان اليمن وبانيها وموحدها.

وفي اللقاء، تحدث الزعيم صالح إلى الخريجين، معبراً عن سعادته بلقائهم، وقال: "أرحب بالشباب والشابات من جامعة خولان قسم اللغة الانجليزية، وأهنئكم بالتخرج والنجاح الباهر، وهذه نعمة من نعم الخالق عز وجل أن نرى أبناءنا وبناتنا على هذا المستوى من الذكاء في تلقي العلم، وأنتم أكبر ثروة، فالعلم ثروة لا تقدر بثمن، بل وأثمن من أي شيء".

وأضاف: أعتز أشد الاعتزاز أني تبنيت التعليم في كل أنحاء الوطن، وسعيد أن أرى بوتقة جميلة من الشباب والشابات، وهذه نعمة من نعم الله تخرجتم وأنتم مرفوعو الهامات والرؤوس، وأنا أعتز كل الاعتزاز بكم، نحن استطعنا أن نبني هذه الجامعات التي تسهم في تأهيل أبنائنا وبناتنا وتنمية معارفهم ومداركهم وإعدادهم لتحمل مسؤولياتهم الوطنية في المستقبل، وبهذا العلم سيبنى الوطن، فالوطن لايبنى إلا بالتعليم وليس بالأمية وقطع الطرقات، وقتل النفس المحرمة، وقطع الكهرباء، وتفجير أنابيب النفط.. هذا ليس بناءً، بل هو هدم للوطن، وهو مدان من قبل كل أبناء شعبنا اليمني العظيم، وكسب الناس هو بالعلم وليس بالمال.. وإن شاء الله أنتم أمل هذه الأمة في بناء اليمن الحديث وإعادة بناء ما دمر خلال هذه السنوات الثلاث من الفترة الانتقالية، والتي كان الناس يأملون أن تأتي بيمن جديد، ولكنها جاءت بالعكس.. ونتمنى من الشباب والشابات أن يساهموا في بناء اليمن وإعادة ما دمره الربيع الصهيوني الذي ليس من أخلاقنا ولا أدبياتنا.. فثقافتنا هي بناء الوطن".
ودعا الزعيم علي عبدالله صالح، كافة أبناء الوطن إلى الحفاظ على الوحدة اليمنية المباركة التي هي ملك للجميع وليست ملكاً لأي أحد، وتعتبر ملكاً للشعب وليست ملكاً لجماعة.

وفي الأخير جدد مباركته للخريجين، ودعاهم إلى مواصلة التعلم.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.