أقدم رئيس تحرير صحيفة الثورة " فيصل مكرم " ظهر الثلاثاء الماضي 11 نوفمبر 2014م ، بالاعتداء على الصحفي " أحمد عبدالله الشاوش " ، وتوجيه بعض الالفاظ النابية ، وسحبه بيده أثناء زيارة وزيرة الاعلام " نادية السقاف " أمام صحفيي وموظفي وعمال مؤسسة الثورة للصحافة والنشر ،.. في حالة أثارة موظفي الصحيفة الاولى في البلد ، وجسدت مدى السقوط الاخلاقي والتشدق بالمهنة التي مثلت من خلال عدم الاتزان والتوازن القيمي والنفسي صورة من صور الانتهاكات الفاضحة من أشخاص محسوبين على الوسط الصحفي.

هذا السلوك المشين والمثير ، جاء على خلفية إحتجاج الصحفي الشاوش وآخرين " سلمياً " أمام وزيرة الاعلام للتعبير عن حالة التسلط والقمع ومصادرة الحريات ، والنجاح في إقناع الوزيرة بضرورة الاجتماع مع موظفي الثورة والجلوس معهم للاستماع الى معاناتهم وحالات الجور والقمع والفساد ، قبل أن تقوم بزيارة المطابع وصالة التحرير الصحفي الهادفة الى تتويه وزيرة الاعلام.

ولتفهم وزيرة الاعلام وجهت الموظفين بالصعود الى قاعة الاجتماعات بمبنى صحيفة الثورة والالتقاء بهم والاطلاع على همومهم ، مما أثار رئيس تحرير صحيفة الثورة " فيصل مكرم " ، وفي غفله إنشغال الوزيرة بالحديث مع بعض الموظفين الساخطين بحوش المؤسسة ، هرول " مكرم " مسرعاً نحو الزميل الشاوش بصورة وحش عدواني أفزع الحاضرين.

وتزامناً مع هذالحدث الاليم ألتقط بعض الصحفيين صورة هزت رجال الصحافة والاعلام ، وأظهرت الصورة الوحشية والافراط في عدوانية رئيس تحرير الثورة " حمامة السلام " !! ، وهو يمارس البلطجة على أصولها منقضاً على الصحفي الشاوش وساحباً له من كتفه وكأنه يجرة الى ساحة الاعدام ، مهدداً ببعض العبارات التي تربى النفس الطاهرة عن ذكرها امام الموظفين ومهدداً ومتوعداً بالامن القومي ، دون احترام لوزيرة الاعلام التي تظهر في الصورة خلفه مباشرة ودون أن تدري بما يدور .

وفي غياب وتغييب وسلبية نقابة الصحفيين اليمنيين التي لم تحرك ساكناً من قبل ، ورغم الابلاغ عن أكثر من أنتهاك من قبل " مكرم " وعدم التجاوب لاعتبارات .. ، فأن الزميل الشاوش يطالب من خلال هذا المنبر الاعلامي والمنابر الشريفة الاخرى ، واتحاد الصحافة العالمي ، واتحاد الصحفيين العرب ، ومنظمة هيومن ريتس ، ومؤسسة حريات وكافة المنظمات الحقوقية سرعة وقف الانتهاكات التي يتعرض لها زملاء المهنة وإدانت كل أعمال البلطجة والتجاوزات الغير قانونية ، احتراماً لحرية الرأي والتعبير وكرامة الانسان.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.