واصل منتخب اليمن الوطني تألقه في مشوار بطولة خليجي 22 في العاصمة السعودية الرياض وفرض علو كعبه بأداء رجولي في ثانث لقاءاته أمام المنتخب القطري وانتهى اللقاء بالتعادل دون أهداف وسجل الجمهور اليمني هدفا كبيرا وثمينا بوأه منصة التتويج وكان محط اشادات زثناء المعلقين والمتابعين.
وأشاد التشيكي سكوب مدرب المنتخب اليمني بأداء لاعبيه خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب مواجهة منتخب اليمن أمام نظيره القطري، والذي نجح من خلاله فريقه بخطف نقطة ثمينة من العنابي، على استاد الملك فهد بالرياض.

وأوضح التشيكي سكوب أن الفارق بين منتخبه ونظيره القطري في التصنيف العالمي يصل إلى 92 نقطة، مشبهاً مواجهته للمنتخب القطري، بمواجهة قطر والأرجنتين وقال: "فريق قطر يمتلك مجموعة من اللاعبين أصحاب الخبرات كبيرة، وجميع لاعبيه يعرفون مهامهم، أما فريقي فهو مجموعة من اللاعبين الشباب الذين قدموا مالديهم وأحرجوا الخصم".

وعبر سكوب عن سعادته بالجمهور الرائع الذي ساند فريقه، واصفاً إياهم باللاعب رقم 12، ومشيراً في الوقت ذاته إلى أنهم تغلبوا على الكثير من الصعوبات التي صاحبت الإعداد لهذه البطولة، عبر الأداء الفني داخل الملعب.
ووصف سكوب لقاءه القادم أمام المنتخب السعودي بالصعب، مفيداً أن الأخضر يعد أقوى منتخبات البطولة على الإطلاق على حد وصفه.

من جهته، أبدى الجزائري جميل بالماضي حزنه الكبير على خروجه فريقه بنتيجة التعادل أمام نظيره اليمني، مبيناً أن لاعبيه لم يقدموا ذات الأداء الذي ظهروا عليه أمام المنتخب السعودي في المواجهة السابقة.
وعن أداء المنتخب اليمني الذي نجح في اقتناص نقطة ثمينة وأضاع هدفا محققا قال المدرب القطري: "منتخب اليمن دافع بشكل كبير، ولم يدع لنا فرصة في فرض سيطرتنا، لم أواجه فريقاً في حياتي التدريبية يدافع بأحد عشر لاعباً، ولكن حق مشروع في عالم كرة القدم.

من جهته أكد قائد المنتخب القطري بلال محمد أنهم واجهوا صعوبات كبيرة اليوم بسبب الأسلوب الدفاعي الذي لعب به المنتخب اليمني الذي كان السبب وراء انتهاء المباراة سلبيا بالرغم من محاولتهم الوصول إلى المرمى اليمني .
وأشار بلال في تصريح صحفي عقب المباراة أنهم سيقدمون مباراة مغايرة في مباراتهم القادمة أمام البحرين لخطف التأهل، وقال : " أمامنا مباراة أخيرة أمام البحرين وسنقدم كل ما بوسعنا للخروج بالنقاط الثلاث والوصول لنصف النهائي".

من جانبه أبدى قائد المنتخب اليمني علاء الصاصي سعادته بالمستويات الكبيرة التي قدمها فريقه خلال البطولة، وقال : "فرحنا كثيرا بخروج هذه الجماهير وهي سعيدة حيث أعادت إلى أذهاننا بطولة خليجي 20 في اليمن" .
وبين الصاصي أن لقاءهم القادم أمام المنتخب السعودي سيكون قويا ، مشيرا إلى أن الأهم هو كسر حاجز النقطة من أمام منتخبات كبيرة مثل البحرين وقطر .

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.