قالت صحيفة محلية، إن جنود حراسة بوابة الكلية الحربية في العاصمة صنعاء، تمكنوا من اعتقال جندي كانت بحوزته عبوة ناسفة، أثناء محاولته الدخول بها من بوابة الكلية، ظهر الجمعة، ويعتقد أنه كان يعتزم زرعها داخل الكلية تمهيداً لتفجيرها.

ونقلت يومية "الشارع" في عددها الصادر السبت، عن مصدر عسكري داخل الكلية الحربية قوله: "إن المساعد فضل السندي، مساعد بوابة الكلية، تمكن من اكتشاف هذه العبوة التي كانت بحوزة هذا الجندي، خلال عملية تفتيشه، أثناء محاولته الدخول من البوابة بدعوى زيارة أحد أقاربه من الطلاب العسكريين".

وأضاف المصدر العسكري، الذي فضل عدم ذكر اسمه: "وصل هذا الشخص الذي يدعى (ف. ص.م.ع)، وبيده كيس بلاستيكي (علاقية)، وعندما سئل عما بداخل هذا الكيس، قال إنها أغراض وصابونة؛ إلا أن المساعد السندي شك في الأمر وقام بتفتيش هذا الكيس فوجد عبوة ناسفة محلية الصنع، وهي من الحجم المتوسط".

وتابع المصدر: "قام المساعد السندي، وعدد من زملائه جنود حراسة البوابة، بتوقيف هذا الشخص وإبلاغ قيادة الكلية بالأمر، والتي وجهت بدورها بسرعة التحفظ على العبوة الناسفة والشخص الذي كانت بحوزته، وبدء التحقيق في القضية".

وقال المصدر العسكري: "تم التعرف على هوية هذا الشخص من خلال البطائق التي كانت بحوزته، وإحداها عسكرية صادرة من شؤون أفراد القوات المسلحة، وتفيد أن صاحبها هذا جندي في الفرقة الأولى مدرع (المنحلة). ولم يدل مصدر الصحيفة بأي معلومات أخرى، سوى القول: "التحقيقات جارية، مع هذا الشخص حتى مساء الجمعة".

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.