نفى محافظ محافظة لحج أحمد عبد الله المجيدي، مساء الأحد، ما نقلته وكالة رويترز البريطانية في تقرير لها عن إغلاق الحدود الشطرية السابقة بين الشمال والجنوب.


ونقلت يومية "أخبار اليوم" في عددها الصادر الاثنين، عن المجيدي قوله: "لم أبلغ لا أنا ولا مدير أمن المحافظة حتى الساعة 11 مساءً، بأي إغلاق لأي طريق على طول الحدود الشطرية السابقة من باب المندب غرباً إلى الحد بيافع على حدود محافظة البيضاء في أقصى الشمال الشرقي للمحافظة".

وقال المجيدي: "هذا الموضوع لم يحصل ولا يوجد أي إغلاق.. نعم لم يحصل"، لافتاً إلى تلميح الحراك الجنوبي في ساحة العروض بخور مكسر بإغلاق الحدود وقال: "هذا هم لمّحوا إليه تقريباً الأخوة في الحراك الجنوبي في الساحة انهم سيعملون على إغلاق رمزي وانهم يغادروا الساحة بعدها ولكن لم يحصل ولم يبلغ لنا أي إغلاق لا في الشريجة ولا في كرش ولا غيرها".
وأوضح المجيدي، قائلاً: "لا يوجد أي قطع للطرق أو إغلاق للحدود الشطرية السابقة"، مؤكداً "احنا عندنا حدود مع الشطر الشمالي سابقاً من باب المندب إلى الحد في يافع مع البيضاء لم أبلغ أنا كمحافظ ولا كمدير أمن عن أي إغلاق".

وبمناسبة ذكرى الاستقلال الوطني المجيد الـ30 من نوفمبر هنأ محافظ لحج الجميع وقال: "أهنئ جماهير الشعب اليمني وفي المقدمة أبناء محافظة لحج ومناظليها الشرفاء الذي كان لهم الدور الأساسي في تحقيق هذا اليوم العظيم وانتزاع الاستقلال الوطني من الاستعمار البريطاني وكان لهم الدور الكبير في ثورة 26 سبتمبر حتى أرسيت دعائم النظام الجمهوري في الشطر الشمالي من الوطن".
وأكد محافظ لحج على وحدوية أبناء المحافظة وقال: "والله أبناء لحج معروفون بوحدويتهم وهم من الذين يضرب بهم المثل في وحدوية الثورة اليمنية".

وتابع: "وإن حصلت هناك بعض الأشياء من البعض.... لكن هذه لا تمحي التاريخ ولا تمحي عملية واحدية الثورة أو وحدة الشعب اليمني من أقصاه إلى أقصاه".
وأضاف المحافظ المجيدي مؤكداً على موقف أبناء المحافظة وقال: "هذا أنا متأكد منه ويعني ما يحافظ على الوحدة وبقائها أعتقد أن مخرجات المؤتمر كفيلة إذا نفذت مخرجات الحوار الوطني وأتوقع تنفيذها إذا وجدت الإرادة السياسية ووجد الموقف الإقليمي العربي والدولي وخاصة الأخوة في مجلس التعاون الخليجي إذا كان لهم موقف صريح وواضح محافظين على الوحدة وسقفها مخرجات الحوار الوطني الذي كانوا هم البادئين فيه وبالذات الأشقاء في المملكة العربية السعودية فإن ذلك حتماً سيكون هو المخرج الوحيد الأساسي لخروج اليمن من هذا الوضع الذي نعيشه الآن".

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.