حوّل أحد الشباب منزله في محافظة ذمار (وسط اليمن)، إلى معرض صور للرئيس السابق الزعيم علي عبد الله صالح، رئيس المؤتمر الشعبي العام.

وعبّر الشاب معين محمد عبد المغني في تصريح نشرته صحيفة "اليمن اليوم" في عددها الصادر الاثنين، عن سعادته الغامرة لقيامه بهذا العمل التوثيقي لصور الزعيم علي عبد الله صالح، مشيراً إلى أنه على مدى 14 عاماً جمع مئات الصور التي تحكي تاريخ اليمن منذ عام 1978م الذي تم فيه انتخاب الرئيس علي عبد الله صالح لمنصب رئيس الجمهورية.

وأوضح عبدالمغني أن لديه أرشيفاً من الأفلام الوثائقية عن الزيارات التي كان يقوم بها الرئيس السابق إلى محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى أفلام وثائقية عن أهم المحطات التي مر بها اليمن والتي قدم اليمنيون في سبيلها تضحيات جسيمة.

وأشار إلى حكمة وحنكة الزعيم علي عبد الله صالح التي تجلت في كثير من المواقف والأحداث التي مر بها الوطن خلال سنوات حكمه، قائلاً بأن قائداً مثل صالح لن يتكرر.

وكان منتدى 17 يوليو بمحافظة ذمار بالتعاون مع شباب المؤتمر قاموا، الأحد، بافتتاح معرض "الزعيم الصالح" للشاب معين عبد المغني، والذي يحوي مسيرة الزعيم علي عبد الله صالح على مدى ثلاثة عقود من العطاء والمنجزات الخالدة، وتم الافتتاح احتفاءً بالذكرى الـ47 لعيد الجلاء الثلاثين من نوفمبر المجيد.

وأبدى شباب المؤتمر إعجابهم بمحتويات المعرض والذي ضم مئات الصور للزعيم علي عبد الله صالح في العديد من المحافل الوطنية داخل اليمن وخارجها.

وعلى هامش الافتتاح كرم شباب المؤتمر الشاب معين عبد المغني تقديراً لجهوده الذاتية التي بذلها في تكوين هذا المعرض النوعي والفريد وتوثيق صور الزعيم علي عبد الله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام في معرض بمنزله الخاص.












حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.