عبرت جماعة انصار الله عن استنكارها - البالغ - جراء استهداف السفارة الايرانية صباح الاربعاء بالعاصمة صنعاء، ووصفته بـ"العمل الإجرامي" .
وقال بيان صادر عن الجماعة "إن هذا العمل تعبير واضح لمساعي دول الإستكبار ومن يدور في فلكها من أجل تأزيم العلاقات الإسلامية بين شعوب المنطقة وعلى رأسها العلاقات الثنائية بين بلدنا والجمهورية الإسلامية الإيرانية خاصة بعد الثورة الشعبية التي أطاحت بقوى الفساد والإجرام التي كانت تسعى إلى جعل البلد محمية أمريكية في الموقف والولاء".

وأكد البيان "إن إستهداف السفارة الإيرانية بصنعاء يأتي في سياق الحملة التكفيرية المسعورة في المنطقة التي تسعى إلى زرع الفتنة الطائفية بين أبناء الإسلام وتفكيك اواصر الإخوة الإيمانية وإستهداف للمواقف المشرفة للجمهورية الإسلامية في إيران التي تدعم محور المقاومة ضد الكيان الصهيوني الغاصب وطموح الهيمنة الامريكية في المنطقة .
وأضاف " من المؤسف أن ياتي هذا العمل الإجرامي بحق السفارة الإيرانية في صنعاء بعد عدد من المحاولات التي استهدفت التمثيل الدبلوماسي لإيران في اليمن دون أن تتحرك الجهات الرسمية لحماية السفارة والعاملين فيها كأي حماية أخرى لأي سفارة مماثلة".

ودعت جماعة أنصار الله "الجهات المعنية إلى سرعة التحرك الجاد للتحقيق العاجل والجاد والكشف عن المجرمين".

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.