أفادت مصادر في محافظة تعز (وسط اليمن) بأن الأجهزة الأمنية بمدينة تعز تمكنت من إلقاء القبض على 8 أشخاص من المتهمين بتنفيذ عمليات اغتيالات لضباط أمن وعسكريين داخل المحافظة.

وأوضحت، أن "الأجهزة الأمنية بعد مطاردة مجهولين كانا على متن دراجة نارية اغتالا رئيس قسم الكمبيوتر بالأحوال المدنية بتعز، المساعد فكري البروي، تمكنت من إلقاء القبض على 8 أشخاص من المتهمين بتنفيذ جرائم الاغتيالات من بينهم سائق الدراجة النارية الذي نفذ عملية الاغتيال الأخيرة من على متنها".

وأضافت، أنه تم ضبط عدة أشخاص في منزل سائق الدراجة النارية، بعد تنفيذ الجريمة.

واغتال مسلحان مجهولان يستقلان دراجة نارية الأربعاء، رئيس قسم الكمبيوتر بالأحوال المدنية، المساعد فكري البروي، أثناء خروجه من مقر عمله في منطقة "الوريش" وسط مدينة تعز، وأصابا أحد جنود مكتب الأحوال كان بجواره يدعى فارس الصبري.

وأعلن مصدر رسمي تمكن الجهات الأمنية من ضبط المتهمين بارتكاب الجريمة, ومسدس ومحتويات شخصية تابعة للجاني الثاني بعد ملاحقتهما فور وقوع الجريمة.

وأشارت مصادر "خبر" إلى أن ضبط الخلية تم في منطقة "حوض الاشراف" وجامع الكوثر وما جاورهما، حيث أن المتهمين المقبوض عليهم يشكلون الخلية الإرهابية لمعظم حوادث القتل التي شهدتها المدينة في الآونة الأخيرة.

وأعلن تنظيم القاعدة في بيان نشره عبر موقع "تويتر" الخميس، مسؤوليته عن اغتيال الضباط البروي، منوهاً أن عملية تصفيته جاءت بسبب انتمائه لجماعة أنصار الله.

وشيع الآلاف من أبناء تعز، الجمعة، جنازة المساعد البروي.
وشهدت اليمن موجة اغتيالات طالت العشرات من الضباط العسكريين والأمنيين خلال الثلاث سنوات الماضية، إبان الأحداث التي شهدها البلد مطلع العام 2011م.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.