كشفت صحيفة محلية أن معلومات استخباراتية تلقتها وزارة الداخلية عن مخطط لتنظيم القاعدة لاستهداف السفارة الأمريكية بالعاصمة صنعاء.

ونقلت يومية "اليمن اليوم" في عددها الصادر الاثنين، عن مصدر أمني توضيحه، أن المعلومات الاستخباراتية التي تلقتها وزارة الداخلية تفيد بأن عناصر تنظيم القاعدة تخطط لاستهداف السفارة الأمريكية خلال الأسابيع القادمة بـ3 سيارات مفخخة.

وأفاد المصدر ذاته، بأن وزير الداخلية أصدر توجيهات لقيادة قوات الأمن الخاصة وأمن الأمانة وحراسة المنشآت والبحث الجنائي وغيرها برفع الجاهزية الأمنية بالتنسيق مع الوحدات العسكرية الأخرى، بالإضافة إلى تعزيز الخدمات المكلفة بتأمين وحماية مقر السفارة الأمريكية وسكن الدبلوماسيين الأمريكيين من كافة الاتجاهات واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة لصد أي هجوم على مقر السفارة.

وفي موضوع آخر، قال مصدر قبلي بمحافظة شبوة (شرق اليمن) للصحيفة ذاتها: "إن 30 شاباً من أبناء آل الدغاري "العوالقة" في منطقة عبدان مديرية نصاب أعلنوا، الأحد، انضمامهم رسمياً لتنظيم القاعدة في اليمن، بعد الانتهاء من مراسم دفن 10 من عناصر تنظيم القاعدة وامرأة من نفس القبيلة قتلوا في العملية الأخيرة التي نفّذتها قوات من النخبة الأمريكية على الأراضي اليمنية في عملية تحرير فاشلة للصحفي الأمريكي "لوك سومرز".

وأضاف المصدر، أن القبائل عقدت اجتماعاً صباح الأحد، وأبدت استياءها الشديد من اختراق سيادة البلد وقتل مواطنين من أبناء المحافظة من قبل قوات أجنبية.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.