سلطت صحيفة "الديلى ميرور" البريطانية الضوء اليوم السبت، على وفاة أسمن رجل فى العالم ويدعى "كيث مارتن"، عن عمر يناهز 44 عاماً، وذلك بعد إصابته بالتهاب رئوى حاد والذى تسبب فى وفاته.

وأوضحت الصحيفة أن كيث مارتن يزن حوالى 440 كيلو جراما، أى ما يعادل نصف طن. ووفقاً للصحيفة، كان مارتن يستهلك حوالى 20000 سعر حرارى فى اليوم خلال نظام غذائى يشمل ست بيضات مقليات فى وجبة الفطار، أما فى الغداء والعشاء فكان يتناول البيتزا، والكباب، والوجبات السريعة، بالإضافة إلى أنه يستهلك 3.5 لتر من القهوة و2 لتر من المشروبات الغازية يومياً.

وقال مارتن خلال فيلم وثائقى أمريكى إنه فقد والدته وكان عمره 16 عاما، وكافح مع الاكتئاب والقلق منذ ذلك الحين، كما أنه بدأ فى الحصول على مستويات مرتفعة وخطيرة من وزنه فى عامه 20، وذلك عندما كان الاكتئاب شديدا.

والغريب أن مارتن قضى وقته عاطلا عن العمل، ومارس أيامه فى لعب ألعاب الفيديو ومشاهدة التليفزيون، حتى توفى. وفسر كيسافا مانور، الجراح، الذى قام بتركيب حزام المعدة لكيث مارتن فى مستشفى جامعة هومرتون فى لندن، قائلاً: إن هذا النوع من السلوك ليس شيئا جديداً، ولكن ما هو جديد هو سهولة شراء الكثير من المواد الغذائية بثمن زهيد، ويجب أن تفرض الحكومة ضرائب مرتفعة على تلك الوجبات الجاهزة.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.