دعا رئيس البرلمان العربي، الأطراف اليمنية، الانصياع إلى صوت العقل، وتغليب مصلحة الوطن، محذراً من خطورة استمرار النزاع الداخلي، كما أكد وقوف البرلمان إلى جانب الشعب السوري، وناشد الليبيين إيقاف كافة أشكال العنف، مؤكداً على عدم نسيان الشعب العراقي.

وأشار الدكتور أحمد الجروان، في كلمته خلال الجلسة الجديدة للبرلمان والتي تقام بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة، إلى أن التجربة التونسية كانت رائدة في ترسيخ قيم الديمقراطية والتداول السلمي للسلطة.

مقدماً التهنئة للشعب التونسي على انتخاب برلمانه الجديد واستعداده لإنجاز استحقاق الانتخابات الرئاسية، استكمالاً لمؤسساته الدستورية، وتحقيقاً لتطلعاته في الحرية والعدالة الاجتماعية.

وقدم الجروان التهنئة للشعب البحريني الذي أدلى بدلوه ديمقراطياً من خلال انتخاباته البرلمانية والتي جرت الأسبوع الماضي.

وجدد دعوة البرلمان العربي لإيران للتجاوب مع مطلب الإمارات في حل قضية جزر الإمارات الثلاث المحتلة، طنب الكبرى، والصغرى، وأبوموسى.

وأكد الجروان على وقوف البرلمان العربي الى جانب الشعب السوري في حقه لاسترجاع حريته وأمنه ووطنه الذي مزقته الصراعات، داعيا إلى حل شامل يصنعه السوريون ويقودهم إلى بر الأمان. مشددا أن البرلمان لا يمكن أن ينسى معاناة الشعب العراقي.

وناشد رئيس البرلمان العربي، الشعب الليبي الى وقف كافة أشكال العنف والاقتتال، مؤكدا على دعم البرلمان العربي للبرلمان الليبي الحالي والذي تم انتخابه بإرادة الشعب الليبي.

ودعا الجروان إلى العمل على حل الأزمات الليبية بالتعاون والتضامن الوطني والمجتمعي حفاظا على دولة ليبيا ومصلحة شعبها الكريم.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.