يواصل نجل الرئيس الإنتقالي المنهية ولايته عبد ربه منصور هادي ،الإستحواذ على المنح والمساعدات الخاريجة لليمن ، فبعد عملية إختلاس المساعدة المالةي المقدمة من المملكة العربية السعوية بمبلغ 435 مليون دولاء إستحوذ جلال هادي على مبلغ 249 مليون دولار ، منحة قطرية لصندوق إعادة المسرحين الجنوبين .

وأفادت صحيفة (المنتصف ) عن مصدر دبلوماسي أن الرئيس هادي ونجله سحبا مبلغ 199 مليون دولار من أصل 200 مليون دولار، دفعتها قطر للبنك المركزي اليمني بموجب إتفاق مع الحكومة اليمنية يقضي بتقديم الأخيرة منحة بقيمة 350 مليون دولار أمريكي دعماً للصندوق الإئتماني الخاص بالتعويضات لأبناء المحافظات الجنوبية باليمن .

وأوضح المصدر أن مليون دولار فقط هو المبلغ المتبقي في البنك من أصل 250 مليون دولار، دفعتها قطر للبنك المركزي اليمني ، و50 مليون دولار إستلمها نجل هادي نقداً من الدوحة، ولم يوردها للبنك .

وأكد المصدر أن جلال هادي غادر صنعاء على متن طائرة رئاسية إلى الدوحة مشيراً أنه استلم 50 مليون دولار نقداً من حكومة قطر وعاد بها إلى مدينة عدن جنوب اليمن .

يذكر أن اليمن وقعت إتفاقاً في 24 نوفمبر الماضي مع دولة قطر يقضي بتقديم منحة بقيمة 350 مليون دولار أمريكي دعماً لصندوق المبعدين الجنوبيين .

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.