دان لقاء موسع في مدينة عدن، جنوب اليمن، السبت، ما وصفه بالحملة المسعورة ضد أمين عام المؤتمر الشعبي العام المساعد، فائقة السيد، في مواقع إليكترونية ووسائل إعلام تابعة لنجل الرئيس عبدربه منصور هادي.

كما ندد اللقاء الموسع لقيادات وقواعد الملتقى الوطني لشباب الوحدة، في أربع محافظات بمدينة عدن، بمحاولات استهداف المؤتمر الشعبي العام واختلاق انشقاقات وتجنحات جهوية.

وأكد بيان تلقت وكالة "خبر" نسخة منه، الالتحام بقيادة وأطر وقواعد المؤتمر في وجه محاولات "سرقة" الصفة التمثيلية.

وأشار إلى لقاءات ينظمها الملتقى، خلال اليومين القادمين، مع المثقفين والأدباء في عدن ولحج وأبين.

نص البيان:

بيان صادر عن اللقاء الموسع لملتقى شباب الوحدة في محافظات (عدن، أبين، لحج، الضالع)
عدن/ السبت 13/12/2014
أكدت قواعد وقيادات الملتقى الوطني لشباب الوحدة في محافظات (عدن، أبين، لحج، الضالع) التحامها بالمؤتمر الشعبي العام "التنظيم الوطني والسياسي الرائد في اليمن" ودانت كافة المحاولات والمساعي التقويضية من قبل جهات ومراكز معروفة للنيل من مكانة وحضور ووحدة صف المؤتمر وتماسك أطره ومكوناته القيادية والقاعدية والوسطى.
مجددة العهد بالوقوف صفاً واحداً وسداً منيعاً في وجه مشاريع التفتيت والتمزيق كائناً من كان وراءها.
ودان الملتقى الوطني لشباب الوحدة في اجتماع موسع لقيادات وقواعد الملتقى في المحافظات الجنوبية الأربع يوم السبت بالعاصمة الاقتصادية عدن برئاسة المشرف العام للملتقى محسن النقيب وحضور الرئيس التنفيذي للملتقى توفيق بن سارية، بأشد العبارات "الحملة المسعورة" التي تتعرض لها الأستاذة والمناضلة فائقة السيد الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام، من قبل مواقع إعلامية يمولها نافذون ومتنفذون في السلطة وبأموال الدولة والمساعدات الخارجية لليمن والتي تذهب إلى تمويل أعمال الفوضى وبث الكراهية وزراعة الأحقاد وتخريب النسيج الوطني اليمني والتطاول على القامات والرموز الوطنية وقيادات المؤتمر الشعبي العام. وأكد اللقاء على الاعتزاز بالقامة الوطنية الكبيرة الأستاذة المناضلة فائقة السيد "التي تعلو بها أدوارها ومسئولياتها ووطنيتها الناصعة فوق سفاهات وبذاءات الصغار والأقزام والمأجورين وعمال الشتيمة بالدفع المسبق الذين ارتضوا الهوان والمهانة".
وعبرت قيادات وقواعد الملتقى الوطني لشباب الوحدة عن تلاحمها والتحامها مع القيادة العليا والتنظيمية للمؤتمر الشعبي العام برئاسة الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر وأمانته العامة وكافة الأطر والمكونات التنظيمية، مجددة العهد بالسير على هدى الميثاق الوطني وأدبيات المؤتمر وسجله وميراثه الوطني الوحدوي. مؤكدة في الوقت ذاته على استحالة الفت في عضد المؤتمر والمؤتمريين أو سرقة الصفة التمثيلية الشرعية أو النيل من وحدة وتماسك وصلابة المؤتمريين في سائر المحافظات وخصوصاً في المحافظات الجنوبية التي اختبرت الجميع وتعرف حق المعرفة الرجال بمعادنهم وقيمهم وتنبذ باعة المبادئ والمواقف والمتاجرين بالقضايا الذين يميلون مع ريح المصلحة الذاتية أينما مالت واستمالت رؤوسهم ومواقفهم.

وأقر الملتقى عقد لقاءات خلال اليومين القادمين مع المثقفين والأدباء في عدن ولحج وأبين.

صادر عن اللقاء الموسع لقيادات وقواعد الملتقى الوطني لشباب الوحدة
مدينة عدن، السبت 13 ديسمبر 2014م

 

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.