حازت اللفتة الكريمة في تكريم شخصية ملتقى الرقي والتقدم للعام 2014م  الدكتور حسن محمد مكي - رئيس الوزراء الأسبق التي قام بها الملتقى  ممثلاً برئيسه الأستاذ / يحيى محمد عبدالله صالح إرتياحاً كبيراً و تداول إعلامي لافت .

حيث عبر الكثير عن شكرهم للأستاذ يحيى صالح ولإهتمامه وتكريمه الكوادر الوطنية والسياسية والإقتصاديه الذين يعتبرون مرجع لكل من يريد إستيعاب وفهم الواقع والتعلم من الماضي.

حيث قال أحد الحاضرين : إن ما قام به يحيى صالح قد سبق به رواد السياسة السابقين والحاليين في تكريم هذه الشخصية الوطينة المرموقه نظراً لما قدمه حسن مكي من جهد وعطاء منذ فجر ثورة 26 سبتمبر حتى الوصول الى الوحدة الخالدة في 22 مايو 1990م .

وأضاف : إننا كنا نتطلع أن يقوم الرئيس هادي بتكريم الدكتور مكي، لكن وللأسف أصبح كل من قدم العطاء والبذل ومن خدم الوطن مهملاً لدى ساسة اليوم الذين اصبحوا مهتمين بتمزيق الوطن وتدمير كل جميل فيه .

فعالية تكريم حسن مكي تداولتها العديد من الوسائل الإعلامية والصحف الإلكترونية بشيء من الفخر والتقدير لما يقوم به ملتقى الرقي والتقدم والذي يعد بحق منظمة مدنية رائده تسعى لخلق دولة مدنية علمانية حديثة .

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.