وصف الدكتور ياسين سعيد نعمان، الأمين العام للحزب الاشتراكي، حزب التجمع اليمني للاصلاح وجماعة الحوثيين "انصار الله" بـ "المتطرفين".
وقال نعمان في كلمة له خلال افتتاح يوم امس في المجلس الوطني للحزب الاشتراكي، إن الحوار استطاع إلى حد كبير أن يطفئ كثيراً من الرغبة في الثأر أو الانتقام، وذلك من خلال التسويات السياسية والقانونية التي شملتها مخرجات الحوار، إلا أن كثيراً من الأطراف تعرضت لابتزاز الضغوط التي مارستها الأجنحة المتطرفة.
وأضاف "كان تأثير هذه الأجنحة المتطرفة كبيراً، لدرجة أنها استطاعت أن تفرض خيارات المواجهات المسلحة في كثير من الأحيان، حتى بعد الاتفاق على قضايا الخلاف بين مختلف القوى المتحاورة، وذلك في إشارة إلى حزب الإصلاح وجماعة "أنصار الله".
ورأى ياسين أن "المشكلة لا تكمن في وجود طوائف أو مذاهب أو أعراق أو ثقافات متعددة في أي مجتمع من المجتمعات، وإنما تكمن المشكلة في كيفية إدارة هذا التنوع، وحماية مصالح الجميع على قاعدة المواطنة المتساوية".
من جهة ثانية أكد ياسين إلى أن الحزب الاشتراكي"في مساراته الكفاحية عمل على المشاركة في كثير من التحالفات السياسية، ومنها اللقاء المشترك الذي أدى مهمة سياسية تاريخية، وآن الأوان لتقييمه والانتقال إلى صيغ جديدة من التحالفات التي تفرضها المستجدات في الحياة السياسية".


حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.