يستأنف مجلس النواب جلسته الاعتيادية اليوم الخميس لاستكمال مناقشة البرنامج العام للحكومة بعد أن أجلها الثلاثاء الماضي اثر المستجدات التي حصلت في عدن وكذلك لمنح اللجنة التي شكلت من قبل المجلس وقتاً كافياً لاستخلاص أهم الآراء والملاحظات والمقترحات المطروحة من قبل أعضاء المجلس أثناء مناقشتهم لمشروع البرنامج العام للحكومة ومن ثم التصويت عليها الأحد المقبل وفقاً لمصدر برلماني رفيع في البرلمان.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة راجح بادي في تصريح ل«26سبتمبر» انه تم تأجيل التصويت على برنامج الحكومة من قبل البرلمان الذي كان مقررا في جلسة الثلاثاء الماضي نتيجة للتداعيات الأمنية التي حصلت في عدن وبما يمكن من العمل على حلها أولا. وأضاف بادي إن الحكومة وبحسب الدستور قدمت برنامجها إلى البرلمان في 24نوفمبر المنصرم وحضرت بكامل أعضائها يومي الأحد والاثنين المنصرمين إلى المجلس وقد جرى نقاش ايجابي وبناء حول البرنامج وتم تشكيل لجنة مشتركة من البرلمان والحكومة لصياغة بيان مشترك يقدم إلى جلسة المجلس لعرضه وإقراره من قبل البرلمان ومن ثم حصول الحكومة على ثقة البرلمان ولكن ما حدث في عدن استدعى تأجيل النقاش على البيان.

مشيراً إلى أن هناك تواصلاً مستمراً بين رئيسا البرلمان والحكومة وقد تم الاتفاق على تأجيل الجلسة حتى يتم حل الإشكاليات التي حدثت في عدن.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.