انفجرت ثلاث عبوات ناسفة، مساء الأحد، في مناطق مختلفة بمحيط مدينة رداع التابعة لمحافظة البيضاء (وسط اليمن)، مخلفة قتيل وجريحين، بحسب مصدر أمني ومسؤول محلي.


وأوضح مصدر أمني لوكالة "خبر" للأنباء، أن ثلاث عبوات ناسفة انفجرت في مناطق مختلفة مساءً، حيث انفجرت إحداها في الطريق الذي يربط بين منطقتي "خبزة والمناسح" واستهدفت طقماً تابعاً لجماعة أنصار الله "الحوثيين"، ولم ترد معلومات بشأن سقوط ضحايا.

وأشار إلى أن "عبوة ناسفة ثانية انفجرت في منطقة "حمة صرار" حيث وقع انفجارها في مكان يؤدّي إلى أحد المواقع التابعة لجماعة أنصار الله "الحوثيين"، لافتاً إلى أنه "لم ترد معلومات حتى لحظة كتابة الخبر في الساعة الـ12 و45 دقيقة قبل ظهر الاثنين تفيد بسقوط ضحايا".

وأضاف المصدر الأمني ذاته "أن عبوة ناسفة ثالثة انفجرت وسط منطقة المناسح أثناء قيام أحد الأشخاص يعتقد بانتمائه لتنظيم القاعدة بزرعها حيث نتج عن انفجارها مقتله على الفور".

من جهته، قال لوكالة "خبر" للأنباء مصدر محلي مسؤول بمدينة رداع: "إن عبوة ناسفة كانت مزروعة بجانب الطريق انفجرت، في الساعة التاسعة من مساء الأحد، بمنطقة "حمة صرار" التابعة لمديرية ولد ربيع الواقعة شمال مدينة رداع وجنوب منطقة المناسح".

وقال: "هذه العبوة استهدفت طقماً تابعاً لجماعة أنصار الله "الحوثيين" حيث نتج عن انفجارها إصابة 2 من مسلحي جماعة أنصار الله بالإضافة إلى أضرار في الجانب الأيسر من الطقم".

وأضاف: "لا توجد لدينا أي معلومات بشأن وقوع انفجارات أخرى غير هذا الانفجار".

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.