أنهت السلطات اليمنية إجراءات ترحيل الطلاب الجزائريين المقيمين في اليمن، خاصة منهم الدارسين في المعاهد والمراكز الدينية، لاسيما في معهد "الفيوش" الديني بمحافظة لحج (جنوب اليمن).

وكشفت مصادر أمنية  أن السلطات اليمنية، تواصلت مع الجانب الجزائري، وطرحت ضرورة ترحيل الطلاب الدارسين في المراكز الدينية اليمنية، بعد تلقيها معلومات بانخراط عدد منهم في صفوف تنظيم القاعدة الإرهابي.

وأضافت، أن هذه الخطوة جاءت بعد تلقي الأجهزة الأمنية معلومات بالتحاق طلاب جزائريين وعرب يدرسون العلوم الشرعية والدينية في اليمن، بجماعة "أنصار الشريعة"، الذراع المحلي لتنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب.

وفي السياق، استقبل محافظ لحج، أحمد عبد الله المجيدي، سفير الجزائر باليمن كمال عبد القادر حجازي، وناقش معه الإجراءات النهائية لترحيل الطلاب الدارسين في معهد الفيوش الديني بلحج جنوب اليمن.
وذكرت وكالة الأنباء الرسمية، أن المحافظ ناقش مع السفير الجزائري، الذي زار لحج، مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصة موضوع الجزائريين الموجودين باليمن.

وقال المحافظ: إن ترحيل هؤلاء الطلاب، نابع من تخوف اليمن من استقطابهم لجهات إرهابية ومتطرفة. وأبرز أن اليمن سيقدم التسهيلات الضرورية لمساعدة السفارة على ترحيل رعاياها إلى بلدهم.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.