هزت انفجارات عنيفة بشكل متتالي أحد الأحياء في العاصمة اليمنية صنعاء، في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، مخلفة جرحى.
وأوضح مصدر أمني أن 5 عبوات ناسفة انفجرت في حي النهدين الواقع بالقرب من منطقة التحرير وبحوار قبة المهدي في الساعة الـ6 صباحاً، مشيراً إلى أن "العبوات الناسفة التي انفجرت كانت معظمها مزروعة وسط القمامة فيما العبوات الناسفة المتبقية انفجرت داخل الحارات".

ولفت إلى أن "المعلومات الأولية تفيد بسقوط 3 جرحى من المواطنين بحسب ما أفادت إدارة أمن المنطقة".
وقال المصدر: "أن العبوات الناسفة التي انفجرت بفوارق زمنية بسيطة لا تتجاوز عشر دقائق عددها 5 عبوات فيما هناك عبوة سادسة تم تفكيكها".

وقال شهود عيان : "إن خمسه انفجارات عنيفة وقعت بشكل متوالي بدقائق معدودة في بستان السلطان وسوق عنقاد الواقعة بالقرب من حي التحرير وسط العاصمة".
وأضاف هؤلاء السكان: "وقعت انفجارات ناتجة عن عبوات ناسفة في تمام الساعة 6:10 من صباح اليوم (الثلاثاء) وقعت بأماكن متفرقة أحدها بجوار مجوهرات الرفاعي بشارع الذهب كانت موضوعة في برميل قمامة مجاور للمحل".

وأشاروا إلى أن "هناك خسائر مادية حيث شوهد تكسر لزجاجات المنازل الواقعة بالقرب من منطقة وقوع انفجار هذه العبوات الناسفة بالإضافة إلى إحداث أضرار في سيارات كانت متوقفة بالحي ذاته".
وبحسب السكان، فإن أحد خبراء تفكيك العبوات الناسفة قتل لحظة محاولته تفكيك إحدى العبوات الناسفة التي انفجرت لحظة تفكيكها".

 

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.