استبعد فولكر فينكه مدرب منتخب الكاميرون لاعب وسط وست هام يونايتد أليكس سونغ من تشكيلته المؤلفة من 23 لاعبا لخوض نهائيات كأس الأمم الإفريقية مطلع العام المقبل.

وطلب سونغ من ناديه الإنكليزي السماح له بالمشاركة في البطولة على الرغم من مخاوف انتشار فيروس إيبولا، إلا أنه لم يكن ضمن خطط المدرب الألماني فينكه الذي تجاهل اللاعب البالغ من العمر 27 عاما منذ انتهاء مشاركة الفريق في نهائيات كأس العالم بالبرازيل هذا العام.

وطرد سونغ بسبب ضربه ماريو ماندزوكيتش مهاجم كرواتيا بالمرفق في المباراة التي خسرتها الكاميرون 4-0 بدور المجموعات في المونديال. وأوقف الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) اللاعب ثلاث مباريات رسمية دولية.

وسيشعر سام الاردايس مدرب وست هام بالارتياح لاستبعاد سونغ في ظل توقعات بمشاركة الثنائي الدفاعي ديافرا ساكو وشيخو كوياتي مع منتخب السنغال في البطولة نفسها، ومن المقرر أن تعلن السنغال تشكيلتها يوم الجمعة القادم 26 ديسمبر/كانون الأول.

ومن المتوقع أن يحمل ستيفان مبيا لاعب وسط إشبيلية الإسباني شارة القيادة خلال نهائيات البطولة التي تقام في غينا الاستوائية.

واحتفظ فينكه بثمانية لاعبين فقط من التشكيلة التي ودعت مبكرا نهائيات كأس العالم الأخيرة في البرازيل بدون أن تنال أي نقطة. وسجلت الكاميرون حينها هدفا واحدا فيما تلقت شباكها 9 أهداف.

وكانت الكاميرون من أكثر المنتخبات قوة وتأثيرا في تصفيات كأس الأمم الإفريقية الأخيرة، حيث فازت 4-1 على ساحل العاج في سبتمبر/أيلول الماضي بعد أن استعان فينكه بمجموعة من اللاعبين الشباب.

وستقام نهائيات أمم إفريقيا في الفترة من الـ17من يناير/كانون الثاني وحتى الـ8 من فبراير/شباط من العام المقبل.

وأوقعت القرعة الكاميرون ضمن المجموعة الرابعة في البطولة إلى جانب ساحل العاج وغينيا ومالي.

وستستهل الكاميرون مسيرتها في البطولة أمام مالي في الـ20 من يناير/كانون الثاني في مالابو.



المصدر: RT + "رويترز"

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.