عرقل ساوثهامبتون مسيرة فريق تشيلسي في زعامة جدول الدوري الإنكليزي، عندما تعادل معه 1-1 على ملعب سانت ميريز، في حين سقط مانشستر سيتي أيضا بالتعادل 2-2 ضد بيرنلي.

ويملك تشيلسي 46 نقطة في القمة وبفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه السيتيزن، كما تعادل أيضا صاحب المركز الثالث مانشستر يونايتد مع توتنهام بنتيجة 0-0 في افتتاح مباريات الجولة الـ19 للبطولة.

ورفع ساوثهامبتون رصيده إلى 33 نقطة في المركز الرابع، بينما عزز بيرنلي من مكانه في المركز قبل الأخير برصيد 15 نقطة.

وسجل ساوثامبتون أول أهداف المباراة ضد البلوز في الدقيقة الـ17 بتوقيع الستغالي سيدو ماني الذي استغل تقدم حارس الفريق الأزرق البلجيكي تيبو كورتوا.

وأدرك إيدين هازارد التعادل لتشيلسي في الوقت بدل الضائع للشوط الأول، بعد أن تجاوز دفاعات الخصم وسدد في وسط الشباك.

أما السيتي ففشل في الحفاظ على تقدمه أمام بيرنلي 2-0، بعد هدفين من لاعبي الوسط الإسباني ديفيد سيلفا والبرازيلي فرناندينهو.

سيلفا سجل بعد عرضية مميزة من مواطنه خيسوس نافاس، ليلتف حينها ويسدد بطريقة رائعة في وسط الشباك في الدقيقة الـ23.

أما فرناندينهو فسدد بقوة من خارج منطقة الجزاء وعزز النتيجة للسيتي بهدف ثان في الدقيقة الـ33.

وبعد دقيقة واحدة من بداية الشوط الثاني، الذي بدأه بيرنلي بقوة هجومية ضاربة، قلص الضيوف الفارق من تسدسدة لـ جورج بويد لم يستطع الحارس جو هارت التصدي لها.

وعاد بيرنلي وسجلوا هدف التعادل قبل 8 دقائق من النهاية، بتوقيع آشلي بارنس من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

هذا وحسن أرسنال من موقفه في المركز الخامس مستفيدا من نتائج التعادل لجميع فريق الـ "بيغ فور". حيث فاز الغانرز على وست هام يونايتد 2-1 على ملعب أبتون بارك.

سجل الضيوف أولا في الدقيقة الـ41 من ركة جزاء للإسباني سانتي كازورلا، وعاد داني ويلبك وعزز النتيجة لأرسنال في الدقيقة الـ44.

أما أصحاب الأرض فقلصوا الفارق في الدقيقة الـ54 عن طريق السنغالي تشيخو كوياتي. ويملك أرسنال 33 نقطة خلف ساوثامبتون بفارق الأهداف فقط.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.