بعد فترة كيبرة قضاها خارج الوطن خلال عام 2014م ،عاد الأستاذ يحيى محمد عبد الله صالح مع أواخر شهر نوفمبر الماضي، لتتسم عودته تلك بالنشاط والعمل الدؤوب من رجل نشيط ومتحرك تجذبه فكرة الإنجاز فلن يمر عليه شهر دون أن يترك بصمة، وأيضًا لديه روح وطنية قومية عظيمة،

حيث قام وبعد عودته مباشرة بالعديد من الأنشطة والفعاليات أهمها :

1- زيارته للسفير اللبناني بالجمهورية اليمنية "صنعاء"

وذلك لتهنئته والشعب اللبناني الصديق بعيد الإستقلال للجمهورية اللبنانية .





2- تكريم الأستاذ يحيى صالح بدرع المجلس العربي للشباب
 
حيث أشاد الأخ/ حذيفه خطيف رئيس المجلس العربي للشباب بدور جمعية كنعان لفلسطين ورئيسها الأستاذ / يحيى محمد عبدالله صالح في مناصرة القضية المحورية والأساسية لكل العرب القضية الفلسطينية وكذا دور منظمة أمة عربية واحدة في تعزيز الفكر القومي وتركيزها على كل ما يستجد على الساحة العربية عموماً،
آملاً الأستفاده من دوره الوطني والقومي وتقديم الأستشاره في تعزيز وإثراء المجلس بالأفكار النيره التي يمتلكها.





في ختام اللقاء كرم أعضاء المجلس العربي للشباب الأستاذ / يحيى صالح بدرع المجلس تقديراً لجهوده الوطنية والعربية القومية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية .





 

3-  بالإجتماع بالهيئة الإدارية لجمعية كنعان لفلسطين

حيث وقف اعضاء الهيئة الإدارية على مجمل الفعاليات والأنشطة التي اقامتها الجمعية خلال الفترة الماضية وكذلك مناقشة الإعداد والتحضير للفعالية القادمة بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وكذلك الذكرى العاشرة لرحيل الشهيد ياسر عرفات "أبوعمار"
وتم خلال الإجتماع مناقشة آلية تطوير عمل الجمعية والدفع بها الى مزيداً من التقدم والنجاح في تحقيق كل الأهداف المرجوه منها في دعم القضية الفلسطينية ونضال شعبنا الفلسطيني حتى استعادة اراضية و إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.






4- إقامة فعالية يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني وذكرى رحيل ياسر عرفات

احيت جمعية كنعان لفلسطين صباح يوم السبت الموافق 2014/11/29م يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني والذكرى العاشرة لاستشهاد المناضل ياسر عرفات، بمهرجان مهيب في خيمة المقاومة بصنعاء، تصدر صفوفه حشد من السفراء العرب والأجانب و قيادات حزبية، وكبار الشخصيات الأكاديمية والثقافية والمدنية وابناء الجالية الفلسطينية وعدد من الجاليات العربية بصنعاء.




حيث قال الاستاذ يحيي محمد عبدالله صالح في كلمة ألقاها أمام الحاضريين لقد قلناها من هنا من خيمة المقاومة في 2011م "عهد الله لن نرحل " وها نحن اليوم نكررها مؤمنيين بها صادقين فيها "وعهد الله لن نرحل "  أيها الرفاق والرفيقات  " في  البداية نتقدم الى جماهير شعبنا اليمن بالتهاني بمناسبة عيد الاستقلال الوطني الـ 30 من نوفمبر وطرد اخر مستعمر عن ارض الوطن "






5 - تكريم الزعيم علي عبدالله صالح - رئيس الجمهورية السابق تقديراً لمواقفه القومية التي قدمها للقضية الفلسطينية .

كرمت الهيئة الإدارية لجمعية كنعان لفلسطين برئاسة الأستاذ / يحيى صالح - رئيس الجمعية اليوم الزعيم / علي عبدالله صالح - رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام ،بدرع الجمعية إعترافاً منها بدوره النضالي القومي  و مناصرته القضية الفلسطينية ومواقفه الثابتة والداعمه لها ، معبرين عن شكر جمعية كنعان لفلسطين  لما قدمه الزعيم صالح من دعم لرفيق دربه المناضل الشيهد / ياسر عرفات و لكافة القضايا العربية القومية.






6- تكريم الأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح من قبل الإتحاد اليمني للسياحة

كرم الاتحاد اليمني للسياحة، صباح الخميس الموافق 2014/12/04، رئيس الاتحاد السابق الأستاذ/ يحيى محمد عبد الله صالح، وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد بحضور وزير السياحة معمر الإرياني، وعدد من السفراء والشخصيات الاجتماعية والسياسية بفندق تاج سباً بصنعاء، وذلك تقديراً لدوره الفعال في تأسيس الإتحاد والنشاط السياحي لليمن خلال الفترة السابقة .




حيث عبر الأستاذ/ يحيى صالح عن شكره العميق لقيادة الإتحاد الجديدة آملاً من وزارة السياحة العمل على معالجة الإختلالات والترويج للسياحة بما يتناسب مع موروث اليمن الحضاري والتاريخ .


7- جمعية كنعان لفلسطين تدين جريمة إغتيال المناضل زبد أبو عين

أدانت جمعية كنعان لفلسطين برئاسة الأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح  جريمة إغتيال المناضل زياد أبو عين - وزير مقاومة الجدار و الاستيطان في فلسطين و عضو المجلس الثوري لحركة فتح أثناء مشاركته في فعاليه سلمية لزراعة أشجار الزيتون في قرية ترمسعيا الفلسطينية .

وعبرت الجمعية عن إستنكارها لتلك الجريمة بما تمثله من إفلاس أخلاقي تعتبر جريمة حرب تضاف الى السجل الدموي للمحتل الصهيوني و التي تهدف إلى كسر إرادة شعبنا الفلسطيني الصامد على أرضة وقتل و تصفية رموزه الوطنية.




8-ملتقى الرقي والتقدم يناقش ألية تطوير العمل والتحضير لتكريم شخصية الملتقى لعام 2014م

عقد المكتب التنفيذي لملتقى الرقي والتقدم  صباح اليوم الأربعاء  الموافق2014/12/10م  في  مقره الجديد  برئاسة الأستاذ  / يحيى محمد عبدالله صالح - رئيس الملتقى  وبحضور جميع أعضاء المكتب التنفيذي ،إجتماعاً  تمت مناقشة  أوضاع الملتقى و آلية التطوير والتحديث لنشاطه بما يتواكب مع المرحلة الحالية كمنظمة مجتمع مدني فعاله حيث طرح رئيس الملتقى و أعضاء المكتب التنفيذي العديد من الأفكار والأراء للمرحلة القادمة التي يستوجب مناقشتها وتنفيذيها في طور عمل الملتقى ووفق أهدافها التي يتبناها.





9- ملتقى الرقي والتقدم يكرم شخصة العام 2014م

بحضور عدد أعضاء مجلسي النواب و الشورى ورجال السياسة والبعثات الدبلوماسية والإعلاميين كرم ملتقى الرقي والتقدم صباح اليوم السبت الموافق 2014/12/13م شخصية الملتقى للعالم 2014م الدكتور حسن محمد مكي – رئيس الوزراء الأسبق .
وفي حفل التكريم رحب الأستاذ / يحيى محمد عبدالله صالح- رئيس ملتقى الرقي والتقدم بالحاضرين جميعاً موضحاً أن فعالية التكريم التي يقيمها الملتقى اليوم تعد تقليداً سنوياً اعتاده الملتقى لتكريم الشخصيات السياسية والفنية والأدبية على مستوى الساحة الوطنية وذلك عرفاناً لما قاموا به من أدوار في خدمة هذا الوطن.







10- يحيى صالح يفتتح قاعة الدكتورة رؤوفة حسن بملتقى الرقي والتقدم

أفتتح الأستاذ / يحيى محمد عبدالله صالح – رئيس ملتقى الرقي والتقدم صباح يوم السبت الموافق 2014/12/13م  قاعة الدكتورة رؤوفة حسن الشرقي بالمبنى الجديد لملتقى الرقي والتقدم ،والتي احتضمن فعالية تكريم شخصية الملتقى لهذا العام الدكتور حسن محمد مكي - رئيس الوزراء الأسبق ، وكذلك معرض خاص للصور الخاصة به .
حيث عبر عن سعادته البالغة بتخليد اسم الدكتورة رؤوفة حسن قائلاً : يأتي هذا الافتتاح تكريماً ً وتخليداً لدور الدكتورة رؤوفة حسن في الملتقى منذ إنطلاقته الأولى والتي تعد بصدق شخصية نسوية مرموقة كان لها حضورها الوطني القوي .
مضيفاً : لقد عرفتها إنسانه راقية الفكر والتعامل عملنا مع بعض وأسسنا هذا الملتقى وكان لنا حلم نتمنى ان نحققه جميعاً في إيجاد دولة مدنية علمانية عادلة .





11- ملتقى الرقي والتقدم يدين جريمة استهداف طالبات رداع ويعلن الحداد لمدة ثلاثة أيام.

أدان ملتقى الرقي والتقدم الجريمة الإرهابية البشعة التي اقدمت عناصر الشر والإرهاب أعداء الإنسانية بإرتكابتها يوم أمس مستهدفين طالبات مدرسة الخنساء بمدينة رداع في محافظة البيضاء، في عملية جبانة تكشف زيف ما يدعيه أولئك الإرهابيين ويخالف الشريعة السمحاء التي مثلها ديننا الحنيف، حيث عبر البيان عن إدانته وحزنه البالغ لتلك الجريمة التي تكرس الجهل والظلام في إستهداف واضح لكل المتنورين والمتعلمين من أبناء أمتنا الإسلامية رغم أن الإسلام ديناً دعى للعلم والتعليم معتبراً إياه واجباً على كل مسلم ومسلمة.






12- ملتقى الرقي والتقدم يكرم شخصيات أمنية وحقوقية لدورهم في قضية مجزرة السبعين .

قام الاستاذ يحيى محمد عبدالله صالح -رئيس ملتقى الرقي والتقدم مساء اليوم الجمعة الموافق 19/ديسمبر /2014م بتكريم عدد من الشخصيات الامنية والسياسية والناشطين والحقوقيين لدورهم البارز في ملاحقة المتورطين في مجزرة السبعين بحق جنود الامن المركزي في 21 مايو 2012م قضائيا وامنيا وكشف بشاعة الارهاب و تساهل القضاء بل وتمييعه للقضيه باصدار احكام هزليه بحق المتورطين .

وقال : اننا نتذكر تلك الجريمة البشعة التي ادمت القلوب وابكت العيون العيون والتي طالت ابنائنا من جنود الامن المركزي وراح ضحيتها اكتر من 87 شهيدا و اكثر من 150 جريحا .







13- يحيي صالح يكرم الفنان وليدالجيلاني.

كرّم الأستاذ / يحيى محمد عبدالله صالح - رئيس ملتقى الرقي والتقدم مساء الأحد الموافق 21/ديسمبر /2014م  بصالة الدكتورة " رؤوفة حسن " بمقر الملتقى و بحضور عدد من الفنانين والفنانات والحقوقيين المشترك اليمني في الموسم الثالث من "اراب آيدول" الفنان وليد الجيلاني







14- الوزير الأكحلي ورئيس نادي العروبة يفتتحان قاعة عبد الملك الطيب بالنادي .


برعاية معالي وزير الشباب والرياضة الاستاذ رافت الأكحلي و رئيس نادي العروبة الرياضي الأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح وبحضور الأستاذ محمد الصرمي وكيل أول أمانة العاصمة و الاستاذ عايض الشميري وكيل قطاع النظافة والبيئة بأمانة العاصمة و الأستاذ محمد الصادق أمين عام المجلس المحلي والاخ احمد عبدالملك الطيب نيابة عن والده تم صباح الأثنين الموافق 22/ديسمبر/2014م أفتتاح صالة عبد الملك الطيب الإلكترونية بنادي العروبة.




وخلال الإفتتاح رحب الأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح -رئيس نادي العروبة بالأخ الوزير والحاضرين جميعاً قائلا : في البداية نرحب بالأخ وزير الشباب والرياضة الشاب /رأفت الأكحلي و أعضاء مجلس تنسيق أندية العاصمة صنعاء الذين شرفونا بالحضور لإفتتاح قاعة عبد الملك الطيب القائد المؤسس لنادي العروبة والذي نفتخر بقيادته لنادي العروبة منذ تأسيسه وهذا وفاءً وعرفاناً منا للأخ عبد الملك الطيب ولهذا أصرينا أن تكون القاعة بأسمه لنتذكر ما قدمه لنادي العروبة .




حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.