قال مدير عام إذاعة شبوة، محسن القرنعة إنه تم بالفعل إيقاف بث الإذاعة استجابة لطلب تلقوه من قادة الحراك الجنوبي في شبوة "يتضمن توقيف البث الإذاعي تنفيذاً لبرنامج العصيان المدني الشامل الذي تشهده كل المكاتب والدوائر الحكومية".
وأكد القرنعة في تصريحات نشرتها صحيفة "الشارع" في عددها الصادر الثلاثاء، "تم إيقاف بث الإذاعة خلال تنفيذ العصيان المدني استجابة لهذه المطالب".

وأضاف: "حرصاً منا على عدم حدوث أي صدامات، أو خلافات قد تحدث جراء عدم التجاوب مع مطالب الإخوة في الحراك الجنوبي، اجتمعنا بالإخوة الزملاء في الإذاعة، واتفقنا على توقيف البث الإذاعي من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية عشر ظهراً، حيث رفعنا أذان الظهر في بث مباشر".
وتابع: "تجري حالياً اتصالات مع قيادات الحراك الجنوبي في شبوة بغية استثناء البث الإذاعي في المحافظة من التوقف أثناء تنفيذ العصيان كل يوم اثنين، وهناك تجاوب معنا من قبل عدد من قادة الحراك العاقلين والمتفهمين للدور الذي تقوم به الإذاعة، لاسيما البرامج التوعوية والثقافية وغيرها من البرامج".

وكان مصدر محلي بمحافظة شبوة (شرق اليمن)، قال  "إن مسلحين من الحراك الجنوبي فرضوا عصياناً مدنياً في عتق عاصمة المحافظة".
وأوضح، أن المسلحين التابعين للحراك أوقفوا بث إذاعة شبوة المحلية بالتزامن مع العصيان".

وتعتبر إذاعة شبوة من الإذاعات الحكومية التابعة للمؤسسة اليمنية للإذاعة والتلفزيون، جدير ذكره، أنه لأول مرّة يتم إيقاف إذاعة شبوة المحلية منذ انطلاقها قبل نحو 4 سنوات.

وكانت مكونات الحراك الجنوبي في ساحة العروض دعت كافة المصالح الحكومية والخاصة إلى تنفيذ عصيان مدني شامل كل يوم اثنين من كل أسبوع، في عدن والمحافظات والمناطق الجنوبية ضمن التصعيد الذي أعلنه الحراك في 30 نوفمبر الفائت.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.