شهدت محافظة حجة (شمال اليمن)، صباح الثلاثاء، تشديدات أمنية حول المجمع الحكومي للمحافظة، إثر تهديدات تلقتها الأجهزة الأمنية عبر رسائل تلفونية.
وأوضحت مصادر خاصة لوكالة "خبر" للأنباء، أن التشديدات الأمنية حول مبنى المحافظة جاء استعداداً وتحسباً لأي أعمال إرهابية لتفجير المجمع الحكومي.

وقالت مصادر لمراسل الوكالة: "إن تم ضبط شخص يحمل عبوة ناسفة كان بجوار جامع في إحدى حارات المدينة مساء الاثنين، ".
وشددت الأجهزة الأمنية بالمحافظة، من إجراءاتها الأمنية ومنعت دخول السيارات، صباحاً، إلى مقر المجمع الحكومي.

من جانبه، قال لوكالة "خبر" للأنباء مصدر أمني رفيع المستوى: "إن رسائل تهديدات وصلت للسلطة المحلية عن اعتزام مجهولين تفجير مقر المجمع الحكومي بمحافظة حجة".
وأوضح المصدر، أن الأجهزة الأمنية بالمحافظة قامت بنشر عدد من الوحدات العسكرية بمحيط المجمع الحكومي منذ الصباح الباكر ليومنا هذا (الثلاثاء).

وأكد المصدر الأمني قيام الأجهزة الأمنية بإلقاء القبض على مسلح مجهول وبحوزته عبوة ناسفة، الاثنين، بالقرب من أحد المساجد في أحد أحياء عاصمة المحافظة.
من جهته، كشف مصدر أمني رفيع المستوى، أن السلطات الأمنية تلقت بلاغاً باعتزام عناصر من تنظيم القاعدة بتفجير مدرستي أروى وهارون والمجمع الحكومي.

وقال لوكالة "خبر" شهود عيان أن شعارات القاعدة شوهدت، صباح الثلاثاء، على أسوار مدرسة أروى.
وقال المصدر الأمني: "إن قيادات السلطة المحلية برئاسة المحافظ اللواء علي بن علي القيسي، عقدت، اجتماعاً بمقر المجمع الحكومي، لمناقشة آخر التطورات والمستجدات".

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.