اندلعت اشتباكات مسلحة، الثلاثاء، في إحدى مناطق مديرية مكيراس التابعة لمحافظة البيضاء (وسط اليمن)، في حين تجددت الاشتباكات في مناطق "المناسح".
وأوضح مصدر أمني ، أن اشتباكات اندلعت بين عناصر من تنظيم القاعدة التي قامت بنهب سيارة مكتب التربية بمكيراس، واللجان الشعبية التي قامت بملاحقة تلك العناصر إلى منطقة "شرجان" حيث وقعت الاشتباكات.

وتقع منطقة "شرجان" جنوب شرق مدينة مكيراس في الشرق من مدينة البيضاء.
وأضاف، أن الاشتباكات بين الطرفين وقعت خلال قيام اللجان الشعبية بملاحقة تلك العناصر التي استولت على سيارة مكتب التربية، حيث اتجهت بها صوب منطقة "شرجان".

وأشارت المصدر إلى أنه لم "ترد معلومات بشأن سقوط ضحايا من الجانبين جراء هذه الاشتباكات حتى لحظة كتابة الخبر في الساعة الواحدة و50 دقيقة بعد ظهر الثلاثاء".
وفي منطقة المناسح الواقعة غرب البيضاء جنوب مدينة رداع، تجددت الاشتباكات، في وقت متأخر من مساء الاثنين.

وقال المصدر الأمني ذاته: "دارت اشتباكات متقطعة في منطقة الوثبة والمناسح بين عناصر يعتقد انتماؤهم لتنظيم القاعدة ومسلحي جماعة أنصار الله "الحوثيين"، منذ وقت متأخر من مساء الاثنين، واستمرت حتى قبل فجر الثلاثاء".
وأكد المصدر، أنه "لم ترد معلومات تفيد بسقوط ضحايا، جراء اشتباكات "المناسح".

وشهدت مناطق "قيفة" - تشمل ثلاث مديريات - المحيطة بمدينة رداع، معارك عنيفة، أواخر العام الماضي، اندلعت بين أفراد اللجان الشعبية التابعة لأنصار الله، وعناصر من القاعدة المسنودين بقبليين، سقط خلالها المئات من القتلى والجرحى.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.