وجّهت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ضربات نارية مباشرة لأماكن تحصّن الإرهابيين في أرياف دمشق وحمص وإدلب ودرعا أوقعت خلالها العديد منهم قتلى ودمرت آلياتهم وأسلحتهم، كما ضبطت الجهات المختصة مستودعاً للأسلحة والذخيرة وعبوات ناسفة بمنطقة غرب المشتل بمدينة حماة، في حين واصلت وحدات أخرى من الجيش عملياتها المكثفة ضد تجمعات إرهابيي «داعش» في دير الزور والحسكة وقضت على العشرات منهم.

فقد نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة عمليات مركزة ونوعية ضد أوكار التنظيمات الإرهابية في بلدة الخزرجية القريبة من بلدة سعسع، كما قتلت وأصابت عشرات الإرهابيين ودمرت أوكارهم وآلياتهم في جرود القلمون، بينما أسفرت عمليات لوحدات من الجيش عن مقتل العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية وإصابة آخرين وتدمير آليتين مزودتين برشاشات ثقيلة في رسم السمان والهبارية وبلدة كناكر.

ونفذت وحدة من الجيش عمليات نوعية ومكثفة في بلدة خان الشيح جنوب غرب دمشق تم خلالها إيقاع العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية المنتشرة هناك ومن بينها «جبهة النصرة» الإرهابية قتلى ومصابين وتدمير أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.
وفي حمص أوقعت وحدات من الجيش العشرات من إرهابيي تنظيم «داعش» قتلى ومصابين خلال ملاحقتها فلولهم شمال حقل جزل النفطي وشمال حقل الشاعر بالريف الشرقي.

وقضت وحدات من الجيش على العديد من إرهابيي تنظيم «داعش» ودمرت لهم أسلحة وذخيرة خلال عمليات مركزة وناجحة نفذتها ضد أوكارهم ما بين قريتي عنق الهوى ورحوم جنوب غرب محافظة الرقة، بينما قضت وحدة ثانية في عملية نوعية على عدد من أفراد التنظيمات الإرهابية وأصابت آخرين ودمرت لهم أسلحة وذخيرة في قريتي أم صهريج وخطملو.

وحققت وحدة من الجيش إصابات مباشرة في صفوف الإرهابيين في مدينة تلبيسة وأوقعت أعداداً منهم قتلى ومصابين، بينما أوقعت وحدة ثانية عدداً من الإرهابيين قتلى ومصابين في قرى الطيبة وتل دهب وكفرلاها بمنطقة الحولة، كما قتل وأصيب عشرات الإرهابيين في عملية نوعية لوحدة أخرى من الجيش ضد أحد أوكار الإرهابيين في منطقة السوق وسط مدينة الرستن.

أما في حماة فقد وجّهت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ضربات متلاحقة لأوكار التنظيمات الإرهابية في القسطل الوسطاني والقسطل الجنوبي وحبيلات بريف المحافظة الشرقي قضت خلالها على العديد من الإرهابيين ودمرت عدداً من آلياتهم وأسلحتهم.
إلى ذلك ضبطت الجهات المختصة أمس بالتعاون مع الأهالي مستودعاً للأسلحة والذخيرة والعبوات الناسفة في منطقة غرب المشتل بمدينة حماة.

وذكر مصدر عسكري أن الجهات المختصة بعد التحري والمتابعة وبالتعاون مع الأهالي داهمت المستودع وعثرت على كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة والعبوات الناسفة محشوة بمادة الـ»سي فور» شديدة الانفجار ومعدات لتصنيع العبوات الناسفة.

وفي إدلب قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على أعداد كبيرة من الإرهابيين في الكستن التحتاني حللوز والعنقاوي ومزرعة حاج حمود والطيبات بجسر الشغور، كما أسفرت عمليات الجيش في الكستن التحتاني عن تدمير وكر للتنظيمات الإرهابية ومقتل العشرات بداخله من بينهم عبد الكريم شيخ والي وحاتم عبد الحليم خليل وسليمان الجاسم إلى جانب تدمير عدد من الآليات والأسلحة والذخيرة، وسقط كذلك العديد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب في كنصفرة بجبل الزاوية.
وقضت وحدات من الجيش على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين في قرى المستريحة والدبشية وتل سلمو وطلب بمنطقة أبو الضهور، كما قضت على العديد من الإرهابيين في الشويحة بمنطقة تل الضمان.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.