رجح الرئيس الدوري لأحزاب المشترك، محمد الرباعي، أن يشهد الأربعاء (غد) إعلان موقف التكتل بشأن المشاورات الخاصة بحل الأزمة السياسية، القائمة في اليمن، بعد استقالة الرئيس عبدربه منصور هادي، ورئيس الحكومة خالد بحاح، وفق ما أورده موقع "الصحوة نت" التابع للإصلاح، فيما كان التكتل عقد جلسة الثلاثاء، خصصت لمناقشة توحيد رؤيته لسد الفراغ.
وتقول المصادر أن المشترك فشل في التوصل لموقف محدد ومن المتوقع أن يعيد صباح الأربعاء، اجتماعه.

وكانت مصادر سياسية قالت في وقت سابق الاثنين، إن أحزاب المشترك قدمت طلباً بتأجيل، مشاورات حل الأزمة الثلاثاء، بعد إعلان التنظيم الناصري انسحابه بسبب مهلة الثلاث أيام للقوى السياسية لسد الفراغ السياسي، من قبل اللقاء الوطني الموسع الذي انعقد في صنعاء بدعوة من زعيم أنصار الله السيد عبدالملك الحوثي.

وقال موقع "الصحوة نت" إن ضغوط جماعة الحوثي، دفعت أحزاب اللقاء المشترك إلى تعليق مشاركتها في الحوار الرامي إلى احتواء تداعيات استقالة الرئيس اليمني، الأمر الذي قد يدفع الجماعة إلى تنفيذ تهديدها بإحكام قبضتها على مقاليد الحكم في صنعاء.
وتنتهي الأربعاء، مهلة الثلاثة أيام المحددة لإيجاد حل سياسي يخرج البلد من الأزمة.

وفي وقت سابق الثلاثاء، قال القيادي في أنصار الله، وعضو المجلس السياسي، ضيف الله الشامي لوكالة "خبر"، إن المشترك يريد اللعب على المهلة وتمديد الوضع القائم، مؤكداً أن "القوى الثورية لديها الحلول للأزمة القائمة في البلد".

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.