ذكرت مصادر عسكرية  ان اشتباكات عينفة اندلعت جنوب مدينة العجيلات الان  غرب العاصمة طرابلس .
وقالت المصادر ان اشتباكات عنيفة وقصف متبادل غرب منطقة أم شويشة بين قوات الجيش الليبي الموالية للواء خليفة حفتر والذي عين قائدا عام للجيش الليبي مؤخرا و مسلحي فجر ليبيا الموالية لحكومة الانقاذ في العاصمة طرابلس  .

واضافت المصادر ان قصف مدفعي من قبل قوات الجيش الليبي استهدف معاقل مسلحي فجر ليبيا جنوب مدينة العجيلات .

وفي وقت سابق  ذكر مصدر عسكري في اتصال لمراسل العالم اليوم ان اشتباكات عنيفة تجددت بين قوات الجيش الليبي و مسلحي فجر ليبيا في منطقتي الايسرية و طريق النهر جنوب مدينة العجيلات .

وتدور اشتباكات عنيفة في محور  السوينية – أم شويشة بين الجيش الليبي و فجر ليبيا كما تدور اشتباكات في منطقة الإيسيرية بالحدود الجنوبية بين مدينتي صبراته و العجيلات وسط  قصف عنيف و متبادل بالمدافع الثقيلة اضافة الى اشتباكات في راس الطفلة و منطقة إذاعة الايتيم الفاصلة بين صبراتة والعجيلات  .

وكانت هيئة الاركان الليبية الجوية قامت بتحذير اهالي العجيلات مطالبة بالاخلاء الفوري والنزوح من المدينة والابتعاد عن مواقع الاشتباكات تمهيدا لقصف جوي شامل يستهدف المدينة فيما اعلن امر القوات الجوية استمرار قصف معاقل فجر ليبيا في مناطق النزاع  .

وتعتبر العجيلات مدينة ليبية تقع في الجزء الشمالي الغربي من سهل الجفارة في ليبيا، وتبعد حوالي 80 كيلومتر إلى الغرب من مدينة طرابلس العاصمة.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.