قالت أستاذة العلوم السياسية بجامعة صنعاء الدكتورة بلقيس أبو اصبع أن اليمن يسير في طريق الفقدان التام للدولة والدخول في حرب أهلية ومتاهات لن يكون بمقدور أحد من اليمنيين تحملها.

واوضحت أبو اصبع في حديث لها أمس بصنعاء بمناسبة اليوم العالمي للمرأة: إن المناداة بدولة مدنية ووجود دستور يضمن الحقوق المدنية للرجال والنساء والتوجه نحو الانتخابات هو ما سيضع حلاً للفوضى التي نعيشها اليوم، مبينة أن ذلك لن يتم إلا عبر الحوار الحقيقي والجاد وليس الحوار الدائر في أروقة فندق موفنبيك الذي لم يعرف له سقف أو نهاية.

ووجهت دعوة باسم نساء اليمن إلى كل الأطراف السياسية بأن تقدم تنازلات للوطن ومن أجل الوطن وليس من أجل هذا الطرف أو ذاك حتى يجنبوا الوطن الانهيار الاقتصادي والسياسي والاجتماعي والذي سيلحق الأذى بجميع الأطراف ويفقدها مصالحها ولن يكون بمقدور أي طرف معالجة الوضع بعد ذلك.

وحسبما اوردته يومية (اليمن اليوم) فقد ذكرت أبو اصبع جميع القوى السياسية أن اليمن دولة قوية بشعبها ومساحتها وشواطئها وثرواتها على مستوى الوطن العربي وليس فقط على مستوى الجزيرة العربية وفقا لمقاييس العلوم السياسية، ولكنها حد قولها بحاجة إلى أن يحافظ اليمنيين على الوحدة والاستقرار وأن يظلوا معاً من أجل الوطن رغماً عن الخلافات.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.