أكد متحدث باسم لجنة بمجلس النواب الامريكي تحقق في الهجوم الذي وقع على القنصلية الامريكية بمدينة بنغازي الليبية في 2012 أن اللجنة مددت مهلة لوزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون لتسليم رسائل البريد الالكتروني المرتبطة بذلك الهجوم.

وكان النائب الجمهوري تري جودي رئيس اللجنة الخاصة بهجوم بنغازي في مجلس النواب قال في الرابع من مارس اذار إن كلينتون لديها مهلة حتى 13 مارس آذار للتقيد بأمر إحضار لتزويد اللجة برسائل البريد الالكتروني ذات الصلة. وأكد المتحدث باسم اللجنة جمال وير يوم الاثنين ان المهلة جرى تمديدها الي 27 مارس اذار.

وقال المتحدث "رئيس اللجنة جودي وافق على تمديد معقول لأن الامر بالنسبة له لا يتعلق بالاعتبارات السياسية .. انه يتعلق بحصول اللجنة على جميع الوثائق ذات الصلة... هو مازال يعتقد ان افضل خيار للوزيرة كلينتون هو ان تسلم خادمها الالكتروني الي محكم محايد لكي يقرر بشكل مستقل ما الذي يجب ان يكون في النطاق العام.. اللجنة ليست مهتمة برسائها الالكترونية الشخصية."

وتحقق اللجنة التي يرأسها جودي في الهجوم الذي قتل فيه السفير الامريكي مع ثلاثة امريكيين اخرين عندما كانت كلينتون وزيرة للخارجية. وقال انه يريد ان تدلي كلينتون بشهادتها امام اللجنة قبل ابريل نيسان عندما من المتوقع ان تعلن رسميا ترشحها للمنافسة على الفوز بترشيح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الامريكية.

واستخدام كلينتون للبريد الالكتروني الشخصي وليس البريد الالكتروني للحكومة الأمريكية وأيضا استعمالها لخادم الكتروني خاص جعلها موضع تدقيق.
وقال مكتب كلينتون إنها سلمت أكثر من 30 ألف رسالة بريد الكتروني الي وزارة الخارجية وإن حوالي 32 ألف رسالة اخرى حجبت باعتبارها سجلات خاصة أو شخصية

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.