قال مدير عام الاستكشاف بهيئة انتاج واستكشاف النفط المهندس عادل الحزمي ان النيران ما تزال مشتعلة في البئر المائي بمنطقة هجرة شوكان بني سحام بمديرية الطيال خوﻻن محافظة صنعاء لليوم الثالث على التوالي.

وأوضح الحزمي ان الفريق الفني المكلف بالنزول لمعاينة البئر اقر الانتظار مدة 48 ساعة أخرى بانتظار توقف تصاعد الغاز، ما لم سيتم البدء بالسيطرة على النيران لتجنب الاضرار البيئية التي قد تنجم من استمرار تصاعد الماء والغاز واحتراقه ، وفقاً لوكالة الأنباء الرسمية "سبأ".

وبين انه في حال تقرر السيطرة على النيران بسد فوهة البئر فإن الامر قد يستغرق يومين كاملين وفقا لقوة ضغط الغاز المنبعث من البئر، مشيرا في ذات الوقت الى أن البئر ستظل مغلقة حتى يتم حفر بئر استكشافيه مستقبلا لتحديد كمية المخزون الغازي في المنطقة إذا ماتوفر التمويل اللازم.

وكشف الحزمي أنه يجري حاليا فحص عينات مأخوذة من المنطقة المحيطة بالبئر لمعرفة نوعية الغازات والمكونات المتصاعدة منه وتحديد نوعية الطبقة الجيولوجية التي تم الوصول لها اثناء عملية الحفر لتعميق البئر واستخراج الماء ، لافتا الى ان بعض العينات تتطلب الفحص خارج اليمن.

هذا وكانت النار اشتعلت في البئر المائي ـ المملوك ﻻهالي المنطقة ـ بشكل مفاجئ قبل يومين اثناء عمليه تعميقه ووصول الأنابيب إلى عمق 950 متر .

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.