افادت مصادر مسؤول ليبي, اليوم الاحد, بان الجيش الليبي يستعد لبدء هجوما حاسما لتحرير العاصمة الليبية طرابلس من قوات فجر ليبيا.
يستعد الجيش الليبي لاستعادة السيطرة على العاصمة طرابلس، حيث بدأ باستقدام تعزيزات كبيرة لقواته المتمركزة بمحيط منطقة جنوب المطار، في عملية موسعة لطرد قوات فجر ليبيا.
وقال نائب رئيس لجنة الدفاع بالبرلمان، طارق الجروشي، لـ”سكاي نيوز عربية” إن الجيش في صدد بدء هجوم “حاسم” للقضاء على قوات فجر ليبيا التي تسيطر على طرابلس.
وأضاف أن الجيش استقدم تعزيزات إلى العزيزية وورشفانة ومواقعه في جنوب مطار طرابلس، مشيرا إلى أن تلك المناطق “ستشكل قاعدة للقوات الحكومية” في هجومها على “فجر ليبيا”.
ويعتمد الجيش، حسب الجروشي، على “انتفاضة شباب طرابلس” لدعم الجيش في هجومه، معربا عن تخوفه، في هذا السياق، من حملة الاعتقالات التي يشنها المتشددون ضد شباب العاصمة.
وأوضح أن مسلحي فجر ليبيا كثفوا انتشارهم في عدة مناطق من العاصمة، ومن بينها بو سليم وبن عاشور والسراج، حيث عمدوا إلى اعتقال كل من يشتبهون في أنه يدعم الجيش.
وكان الجيش قد سيطر على منطقتي ورشفانة والعزيزية جنوبي طرابلس، وذلك في إطار هجومه الرامي إلى القضاء على الجماعات المتشددة وبسط سلطة الدولة على العاصمة.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.