تشهد أطراف مديرية بيحان بمحافظة شبوة، شرق البلاد، مواجهات عنيفة، منذ صباح اليوم الأحد، بين قوات عسكرية موالية لـ"أنصار الله" و مسلحين قبليين.

و قال لـ"يمنات" مصدر قبلي، إن القوات الموالية لـ"أنصار الله" تقدمت باتجاه مديرية عسيلان النفطية، غير أنها وجهت بمقاومة عنيفة من عناصر قبلية من أبناء مديريتي بيحان و عسيلان.

و أشار أن قتلى وجرحى سقطوا في المواجهات التي استمرت حتى الثانية من ظهر اليوم، و تجددت عند الساعة الرابعة عصرا.

و أفاد المصدر أن عناصر قبلية من مأرب دخلت إلى مديرية عسيلان القريبة من مديرية حريب التابعة لمحافظة مأرب، و شاركت في القتال الذي دار اليوم في أطراف المديرية مع القوات الموالية لـ"أنصار الله" و القادمة من مديرية بيحان.

و حسب المصدر، تراجعت القوة العسكرية إلى أطراف مديرية بيحان، بانتظار وصول تعزيزات عسكرية مدعومة بمسلحين من اللجان الشعبية التابعة لـ"أنصار الله" غير أن تلك التعزيزات اعيق تقدمها، عقب تعرضها لغارة جوية في مديرية نعمان على الحدود الادارية مع محافظة شبوة.

و أشار المصدر، أن قوة عسكرية محدودة قدمت من معسكر اللواء 19 مشاة في مدينة بيحان، الذي سيطرت عليه قوة موالية لـ"أنصار الله الله" قبل يومين، لتعزيز القوات التي تراجعت إلى أطراف المديرية، انتظارا لوصول تعزيزات من محافظة البيضاء.

و كشف المصدر، أن عناصر قبلية من مأرب تواصل توافدها إلى مديرية عسيلان لمواجهة قوات "أنصار الله"، حيث ترى هذه العناصر أن سيطرة هذه القوة على مديرية عسيلان النفطية، ستعمل على الالتفاف على المسلحين القبليين المواليين للإصلاح في محافظة مأرب.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.