أوضح مصدر أمني بوزارة الداخلية استمرار العدوان الخارجي على اليمن وانتهاك السيادة الوطنية يوم أمس على كل من أمانة العاصمة ، ومحافظات صنعاء ، والحديدة ، وحجه ، وصعده ، بحيث أستهدف القصف المواقع العسكرية والبنية التحتية في هذه المحافظات.

وأوضح لوكالة الأنباء الرسمية/سبأ/أن القصف استهدف قاعدة الديلمي وفج عطان ألوية الصواريخ ومعسكر قوات الخاصه بمنطقة الصباحه نتج عنه إستشهاد ثلاثه أفراد وإصابه 9 بإصابات مختلفة.

كما أستهدفت الغارات والعدوان الغاشم معسكر السواد والنهدين بصنعاء وسقط خلال هذه الغارات شهيداً واحد وإصابه 24 فرد ومواطن.

مضيفاً أن الغارات إستهدفت مدينة صعده ومديريات البقع ومنبه وشداء وسحار نتج عنه إصابه فرد و7 مواطنين بينهم امرأة وطفله تبلغ من العمر 10 سنوات ، كما استهدفت الغارات منشأة الشركة اليمنية للغاز وتفجير أثنين من خزانات للغاز في مدينة صعده.

لافتاً إلى إستشهاد 9 ضباط وإصابة 28 ضابطاً وفرد في مديرية حرض بمحافظة حجه في غارات متفرقة على عدد من المواقع العسكرية بالمحافظة ، كما استهدفت صاله المطار المدني وموقع الدفاع الجوي بمحافظة الحديدة وخلف أضراراً بالغه في هذا الهجوم.

مؤكداً إسقاط طائرة حربية معادية في منطقة بني الحارث بيت الزيادي بمحافظة صنعاء في الغارات المعادية يوم أمس والتي تنتهك السيادة الوطنية.

داعياً كافة المواطنين إلى إتخاذ الحيطة والحذر جراء الغارات المعادية التي لا تفرق بين موقع عسكري والأحياء السكنية والتي تجاوزت أهدافها المعلنه إلى ضرب مقدرات الوطن والبنية التحتية والمنشئات الحيوية.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.